اعلان

شاهد: AMC تراهن على حب السعوديين للفن.. وهذا أول أفلامها

Advertisement

أبرز العديد من وسائل الإعلام الدولية افتتاح أول دار عرض للسينما في المملكة منذ أكثر من 35 عامًا، وذلك بعد أن اتفقت شركة AMC القابضة على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة. وركزَت المنصات الإعلامية الدولية على العديد من النقاط التي من المتوقع أن تكون جزءاً من هذا القرار، لاسيما ما يتعلق منها بالتأثير الاجتماعي الواضح في المملكة، والذي يتماشى مع الإصلاحات الاقتصادية ذات الوتيرة السريعة في البلاد.

التطور المجتمعي بالمملكة

أبرزت صحيفة الجارديان البريطانية الإعلان، وأكدت أن المملكة ستشهد لأول مرة عدم الفصل بين الجنسين في دور العرض، مشيرة إلى أن هذا القرار يعد نموذجاً جديداً للتطور الذي صاحب إعلان رفع الحظر على إقامة دور السينما خلال الفترة الماضية. وفي عام 2017 قالت الحكومة إنها سترفع الحظر كجزء من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الطموحة التي يدفع بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة خلال الفترة الماضية.

مَن هي AMC؟

واحدة من أكبر الشركات العالمية المعنية بالترفيه وصناعة السينما بشكل واضح، وتمتلك تاريخًا طويلًا من الخبرات يتجاوز 90 عاماً تقريباً؛ لتصبح الشركة الرائدة في تلك الصناعة على مستوى العالم. وحرصت من خلال الابتكار المستمر والتطوير المسيطر على وتيرتها في العمل بالأسواق العالمية، فمنذ عام 1920 حرصت الشركة العملاقة على استقدام أحدث التقنيات العالمية لتطوير صناعة الترفيه ودور العرض، بل والمساهمة في إنتاج مواد ثقافية متنوعة على مستوى السينما في عدد من الأسواق.

نظرة AMC للمملكة

AMC فعليًا تمتلك تواجداً بالعديد من البلدان على مستوى العالم، إلا أنها تنظر إلى المملكة على أنها واحدة من أهم البلدان التي يجب أن تشهد تواجداً لدور العرض الخاصة بها خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد رفع حظر إقامة دور السينما خلال الأشهر القليلة الماضية. السعوديون يعشقون الفن، وهم من محبي وسائل الإعلام والثقافة بشكل عام، وهذا الأمر تدركه شركة AMC وغيرها من الكيانات التي ترغب في العمل بالمملكة. وأوضحت الجارديان أنه على الرغم من الحظر القائم على السينما، إلا أن أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية الحديثة تتم مشاهدتها ومناقشتها على نطاق واسع داخل المملكة، الأمر الذي يشير إلى التطور المجتمعي الواضح في البلاد.

أول فيلم بالمملكة

من المقرر أن يكون أول أفلام السينما بالمملكة هو الفهد الأسود، والذي يحظى بزخم كبير على مستوى كافة البلدان التي شهدت دور السينما فيها عروضًا لها. الفيلم يجسد حياة أحد الأبطال الخارقين من السود، ويتناول كيف يمكنهم أن يكونوا سندًا وليس عبئاً على المجتمع الأميركي، وضم “الفهد الأسود” مجموعة من الممثلين معظمهم من أصحاب البشرة السوداء، كما أن المخرج أيضًا يمتلك نفس اللون.