علاج سعودي محلي لعلاج التهاب الكبد “ج”.. ويحقق هذه النسبة من الشفاء!

أعلنت وزارة الصحة عن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لاكتشاف وعلاج المصابين بالتهاب الكبد ج، وذكرت أنها تسعى للوصول للهدف العالمي لإزالة فيروس الكبد ج من خلال برنامج متكامل يشمل الوقاية والاكتشاف بالإضافة إلى علاج المصابين بالالتهاب المزمن.

“أدوية مصنعة محليًا”

وأشارت”الصحة” إلى أنه خلال العامين الماضيين عملت الوزارة على توفير عددٍ من الأدوية النوعية لعلاج الفيروس، وأُعطيت الأولوية للمرضى في المراحل المتقدمة من المرض أو الذين قد ينقلون العدوى إلى غيرهم، وفقًا لـ”العربية نت”.
وأضافت أن دخول أدوية مصنعة محليًا بنفس جودة مثيلاتها العالمية أتاح الفرصة للتوسع في العلاج بشكل غير مسبوق وأزيلت محددات الأولوية.

“نسبة الشفاء”

ويتم علاج الإصابات المزمنة بهذا الفيروس باستخدام الأدوية المباشرة المفعول التي أضيفت مؤخرًا إلى خيارات العلاج و أثبت الدراسات فعاليتها العالية وحققت نسب شفاء عامة تزيد عن ٩٥٪ ، وإضافة لذلك فإنه لا يوجد لقاح لالتهاب الكبد ج. الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع وتعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء الأمراض تماشيًا مع مبادرات منظومة الصحة في البرنامج الوطني للتحول ورؤية ٢٠٣٠.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا