شاهدي جمالهن.. 5 نجمات استطعن التأثير على ساحة الموضة العالمية

قامت منصة البحث “ليست” Lyst المخصصة للموضة بتتبع مقاييس التأثير لمعرفة النجوم العالميين الذين يؤثرون بشكل كبير في عمليات البحث والمبيعات العالمية. وبعد تحليل عمليات البحث والمبيعات عبر 12000 متجر على الإنترنت، قدمت Lyst لائحة تضم مؤثرات الموضة الأصغر سنًا اللاتي استطعن أن يؤثرن على ساحة الموضة في الوقت الحالي، تعرفي عليهن:

زيندايا

العمر: 21 سنة

عدد المتابعين على الإنستغرام : 49.4 مليون

بعد 24 ساعة فقط من رؤية زيندايا خلال أسبوع الموضة في نيويورك وهي ترتدي بدلة رياضية حمراء مع معطف ترانش دون أكمام من مايكل كورس ، شهدت عمليات البحث عن “بدلة رياضية حمراء” زيادة بنسبة 43٪. وكان هناك أكثر من 3000 عملية بحث عن “فستان حفلة موسيقية أبيض” بعد 48 ساعة من ارتدائها فستانا شفافا بلون الأوف وايت خلال حفل توزيع جوائز اختيار الأطفال. وازدادت عمليات البحث عن Boohoo بنسبة 18٪ بعد أن تعاونت معها في مجموعة حصرية لهذه السنة.

ميلي بوبي براون

العمر: 14 سنة

عدد المتابعين على الإنستغرام : 15.5 مليون

شهدت عمليات البحث عن كالفن كلاين زيادة ثابتة منذ عرض حملة ميلي الأولى للعلامة التجارية خلال العام الماضي، كما ارتدت فستانا ورديا من كالفن كلاين إلى حفل جوائز SAG؛ ما أدى إلى زيادة عمليات البحث عن “فستان كالفن كلاين” في اليوم التالي بنسبة 31٪. كما بحث عدد أكبر من الأشخاص عن سروال الدنيم الأبيض الذي ارتدته خلال الحملة الإعلانية لكالفن كلاين مقارنةً بزي باريس جاكسون ولولو تيني. وبعد أن ارتدت فستانًا مطرزا بالنجوم من أوسكار دي لا رينتا إلى عرض PaleyFest لمسلسل Stranger Things، شهدت عمليات البحث عن “فساتين النجوم” زيادة بنسبة 9٪ خلال 24 ساعة.

كاميلا كابيلو

العمر: 21 سنة

عدد المتابعين على الإنستغرام : 18.1 مليون

ارتفعت مشاهدات الفساتين الحمراء بنسبة 24٪ خلال 24 ساعة بعد أن ارتدت كاميلا فستانًا أحمرًا من فيفيان ويستوود إلى حفل الغراميز. وكانت هناك زيادة بنسبة 32٪ في عمليات البحث عن “معاطف جلدية مدبوغة” لأسابيع بعد أن ارتدت معطفا جلديا من جيفنشي خلال أسبوع الموضة في لندن. وعندما ارتدت كنزة صوفية باللون الخردلي من توب شوب في مطار اليابان بيعت هذه القطعة على الفور ونفدت من متاجر العلامة التجارية.

كايا جربر

العمر: 16 سنة

عدد المتابعين على الإنستغرام : 3.1 مليون

ارتفعت عمليات البحث عن Chrome Hearts بنسبة 11٪ في شباط، بعد أسبوع من مشاهدة كايا وهي ترتدي هودي من توقيع العلامة في ميلانو. كانت هناك أكثر من 1000 عملية بحث عن “سروال الترتان” بعد أن ارتدت بنطلون الترتان الأخضر خلال تواجدها في باريس في يناير الماضي. بالإضافة إلى ذلك، بعد أن ارتدت زوجا من نظارات Pared Eyewear في المطار في يناير الماضي، ارتفعت مبيعات العلامة التجارية بنسبة 5٪ في الأسبوع الموالي.

بيلا ثورن

العمر: 20 سنة

عدد المتابعين على الإنستغرام : 17.2 مليون

شهدت علامة باميلا رولاند ارتفاعا في عمليات البحث بنسبة 15٪ بعد أن ارتدت بيلا، كورسيه مطرزا وبدلة من العلامة التجارية في شهر مارس. وكان هناك أكثر من 800 عملية بحث عن “سترة الحمى” في الأسبوع الموالي لارتدائها إصدارًا بلون النيون على حسابها على الإنستغرام في شباط. كما ارتفعت مشاهدات “السراويل الجلدية الحمراء” بنسبة 4٪ بعد أن ارتدت منها في يناير.