السعوديون بأرض المشاهير لاقتناص الفرص.. من لم يعبر ممر الشهرة لم يمر بـLA

من لم يمر بممر الشهرة لم يمر بـLA (لوس أنجلوس).. مقولة شهيرة غالباً ما يرددها سكان المدينة على السياح القادمين من جميع أنحاء العالم. ممر الشهرة أو (Walk of Fame) هو ممر في لوس أنجلوس بولاية كاليفورينا، يمثل ساحة الشهرة، ويعنى بتكريم المشاهير بنجوم توضع في هذا الممر، ويوجد به حالياً 2601 نجمة منذ بدايته قبل 60 عاماً (عام 1958). ومن بين النجوم اسم الملاكم العالمي محمد علي كلاي الذي رفض أن توضع نجمته على الأرض؛ لئلا يطأ الناس اسم “النبي الكريم”، واحتراماً لرغبته تم وضعها على حائط مسرح “كوداك” في ذات الممر الشهير.

ولي العهد في عاصمة النجوم:

ويوجد الوفد السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حالياً في لوس أنجلوس، ولم تقتصر جولاته في الولايات المتحدة على شركات التكنولوجيا والطيران والطاقة ومعاقل الصناعة، فضلاً عن مؤسسات المال والأعمال فقط، وإنما تشمل أيضاً صُناع الفضاء والسينما في عاصمة النجوم لدعم رؤية المملكة 2030، وتعزيز قطاع الترفيه، ودعم جيل كبير من الشباب السعودي المحب لهذا الفن.

تأسيس ممر هوليوود:

تأسس ممر الشهرة في هوليوود سنة 1958 ويبلغ طوله 2 كلم، في البداية كان لبعض المشاهير العديد من النجوم، لكن حالياً أصبح لكل مشهور نجمة واحدة، وهو اليوم معلم تاريخي وساحة جذب للسياح من كل مكان في العالم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا