صحة مكة: ارتفاع حالات الاشتباه بالجرب إلى 619 حالة.. تعرف على جنسيات المصابين

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الجرب الجلدي في مدارس مكة إلى 619 حالة.

وأوضحت أن معظم المشتبه في إصابتهم من الجنسية البرماوية، حيث بلغ عددهم 538 مصاباً، بالإضافة إلى 18 نيجيرياً و15 باكستانياً و11 سعودياً و9 من بنجلاديش، و8 أفغان، و6 يمنيين و6 ماليين، و3 سودانيين وفرنسيين وتشاديين وإثيوبي واحد.
وأكدت صحة مكة أن جميع الحالات تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها من قبل الفرق الصحية التي أرسلتها الوزارة للمدارس ومنازل المصابين، حيث أرسلت الوزارة فرقاً صحية رجالية ونسائية بها أطباء وممرضون إلى المدارس حيث تم فحص جميع الطلاب.
وأشارت إلى أنه تم منح الحالات المشتبه في إصابتها إجازات مرضية لحين تعافيهم، كما قدمت التوعية اللازمة للطلاب والطالبات حول المرض وطرق الوقاية منه.
من جانبها، أكدت وزارة التعليم أنها تتابع يومياً الحالة الطارئة بعد ظهور المرض في بعض مدارس مكة مشيرة إلى أن هناك تنسيقاً مباشراً بين وزيري التعليم والصحة لاتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة تلك الحالات، والعمل على وقف انتشار المرض، كما تشرف إمارة مكة مباشرة على هذا الموضوع.
وكانت صحة مكة ذكرت في وقت سابق أن مرض الجرب لم ينتقل إلى أحياء جديدة في العاصمة المقدسة، وأن عدد المشتبه في إصابتهم بلغ 264 حالة، قبل أن تنشر اليوم إحصائية جديدة تعلن فيها ارتفاع العدد إلى 619 مصاباً.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا