5 مناطق جديدة تدخل دائرة الإنذار المبكر.. بينهم اثنتان متقدمتان

أصدر نظام “الإنذار المبكر” -قبل قليل- عدة تنبيهات شملت 5 مناطق؛ وذلك لحالات مناخية متفاوتة تتواصل على مدار اليوم بينهم تنبيهان متقدمان.

ففي منطقة مكة المكرمة وتشمل: (عشيرة، رضوان، تربة، الخرمة، المويه، ظلم، السيل الكبير، والأجزاء المجاورة) أصدر النظام تنبيهاً متقدماً لحالة أمطار متوسطة إلى غزيرة تبدأ الساعة: 10:00 وتتواصل حتى الـ03:00 ظهراً؛ واصفاً الحالة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.
وتنبيه متقدم آخر أصدره النظام لمنطقة الرياض، وشمل عفيف والأجزاء المجاورة، من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهراً، وتستمر حتى الثالثة؛ واصفاً الحالة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية.
ونبه النظام منطقة الباحة من حالة أمطار رعدية تبدأ الساعة: 11:00 صباحاً، وتستمر حتى الـ10:00 مساءً؛ واصفاً الحالة بسحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.
كما نبه النظام منطقة جازان من حالة أمطار رعدية تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهراً وتتواصل حتى العاشرة ليلاً؛ واصفاً الحالة بسحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.
وأصدر النظام تنبيهاً لمنطقة منطقة عسير من حالة أمطار رعدية تبدأ الساعة الحادية عشرة وتستمر حتى العاشرة ليلاً؛ واصفاً الحالة بسحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.