اعلان

حالة جوية قوية تضرب شبه الجزيرة العربية وتجلب معها الأمطار والعواصف الرعدية.. وهذا موعدها!

Advertisement

توقع خبراء الطقس قدوم حالة جوية قوية على شبه الجزيرة العربية طويلة المدى، وقوية التأثير، وتجلب معها الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد، وتتراوح بين الغزيرة والمتوسطة، وتسبب اضطرابات جوية؛ ما يؤدي إلى عواصف رعدية.

و تبدأ الحالة مع بداية شهر إبريل، ومدتها طويلة، ويُتوقع امتدادها على نطاق واسع من مناطق السعودية، بما فيها المناطق الوسطى والغربية، وتشمل أجزاء من المنطقتين الشمالية والجنوبية.
وقال الراصد الجوي معاذ الأحمدي إن موجة الغبار التي ضربت معظم مناطق السعودية، وكانت قوية، لا يزال تأثيرها موجودًا في بعض المناطق، يصاحبها حالة من عدم الاستقرار، تعيشها مناطق السعودية حاليًا، منها المنطقتان الوسطى والغربية وفقا لموقع سبق.
وتأثرت بهذه الموجة جنوب المدينة المنورة ومحافظة رابغ وعفيف، وكذلك منطقة القصيم بسُحب غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بالبرد، وتساقطت أمطار خفيفة على محافظة جدة يومَي الجمعة والسبت الماضيَيْن، وليلة الأحد، ومع أول ساعات شهر إبريل.
كانت الرعود والبروق والأمطار المتوسطة حاضرة جنوب شرق جدة ليلة يوم الأحد، ويُتوقع استمرارها الأيام القادمة، أو تشتد أكثر. ويعود ذلك إلى تحسن الرطوبة في الطبقات الجوية مع استمرار العوالق الغبارية في بعض المناطق.