في الأول من أبريل.. أشهر 10 كذبات في الوسط الفني

رغم أن الشائعات لا تتوقف على مدار العام داخل الوسط الفني، وبخاصة المتعلقة بالزواج والطلاق والمرض والموت، الا ان الأول من أبريل له مكانة خاصة، حيث يتعمد البعض إطلاق شائعات أغرب من الخيال، احتفالاً بيوم الكذب، على أن يقوم بتوضيح الحقيقة بنهاية اليوم. تعرف على أشهر كذبات أبريل في الوسط الفني بحسب سيدتي نت.

الفنانة هيفاء وهبي تعرضت لموقف محرج في مصر بعدما نشرت مجلة “الكواكب” خبراً يؤكد زواج الموسيقار حلمي بكر منها ، وأن لديهما طفلا يدعى “طارق”، ولكن المجلة كذّبت الخبر فيما بعد، وبررته بأنه “كذبة إبريل”، مؤكدة أنها اعتادت نشر كذبة أبريل منذ العام 1950 عندما نشرت خبر خطوبة الفنانة ماجدة من الكوميديان سعيد ابو بكر. هيفاء وهبي كانت حاضرة ايضاً في كذبة نسبت إلى الفنانة رولا سعد، بعدما أعلنت خطبتها على خطيب الفنانة هيفاء وهبي رجل الأعمال والملياردير طارق الجفالي، وفيما بعد تبين أن القصة كلها “كذبة أبريل”.

عام 2015، أعلنت الفنانة غادة عبد الرازق، عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك، اعتزال الفن رسمياً، وتوقف تصوير أحدث أعمالها الدرامية وقتها “الكابوس”، وكان من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني، وهو ما نفته غادة لاحقاً بعد ذلك، مؤكدة أنه “كذبة أبريل”.

الفنانة الشابة سارة سلامة استغلت “الكذب الأبيض” واتفقت مع أحد المواقع الفنية المصرية على إشاعة خبر اعتزالها الفن، وسفرها خارج البلاد، بعد زواجها من رجل أعمال ثري، وبعدها أعلنت أنها “كذبة أبريل”.

الفنان عادل أمام لم ينجُ من “كذبة أبريل” اثناء تصوير فيلمه الشهير “أمير الظلام” فتم التقاط عدة صور له داخل الطائرة، وقيل أنه يستعد لتقديم فيلم عن “الضربة الجوية” بحرب اكتوبر، متقمصاً شخصية الرئيس السابق مبارك، وتبين فيما بعد أن الأمر كله مجرد دعابة.

أشهر كذبة لاحقت نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر كانت عام 1975 عندما نشرت جريدة الأخبار الرسمية المصرية، خبراً عن كشف عبد الحليم حافظ لحقيقة وضع الفنان الشاب وقتها هاني شاكر، لـ”زمارة” في حنجرته، لتقليد أداء العندليب، وذلك في جلسة علنية في معهد الموسيقى العربية، مساء الأول من أبريل، وتهافت الجماهير للمعهد ليشهدوا ذلك الإعلان الغريب، ليكتشفوا أنها “كذبة أبريل”.

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ردت عام 2016 على الشائعات التي ترددت حول حملها للمرة الثالثة وانها تنتظر صبياً بعد ابنتين وستغادر لبنان نهائياً بعد الولادة، مؤكدة أنها كذبة إبريل، وأكدت أنها لن تترك لبنان مهما حدث. وأضافت عجرم عبر صفحتها على تويتر قائلة: “كتير من الناس عم يسألوا بدى قلكن انو أنا مش ممكن اترك لبنان مهما ساءت الايام”. وتابعت “انو خبر حملي ما بيكون صحيح إلا ما تسمعوه أولا مني أنا مبروك عليكم كذبة اول نيسان”.

كذبة ابريل تحولت لحقيقة مرة واحدة فقط مع المطرب اللبناني راغب علامة، فبعدما أطلق تغريدة في الأول من إبريل سنة 2013 عبر حسابه على تويتر، أعلن من خلالها انسحابه من لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج المسابقات الغنائية Arab Idol، وبرر هذا بخلافات في وجهات النظر مع طرف رفض الإفصاح عنه، واضطرت شبكة قنوات MBC لتكذيب التغريدة مؤكدة أنها كذبة أبريل، ولكنها صارت حقيقة عام 2014 بعدما انسحب فعلياً من الموسم الثالث للبرنامج.

في عام 2010 أُطلقت شائعة خطوبة الفنانة اليمنية أروى للفنان الإماراتي حسين الجسمي. وأنكرت الفنانة هذا الكلام، مؤكدة أنها لا تربطها علاقة بالفنان الإماراتي، وأن الأمر لا يتخطى كونه كذبة أبريل.

صفحة منسوبة إلى الفنان المصري خالد أبو النجا روجت عبر موقع الفيس بوك لكذبة اثارت ردود أفعال عالمية، بعدما أكدت أن خالد سيشارك في الموسم الجديد من مسلسل صراع العروش “Game of thrones”، وشخصيته ستظهر في الحلقة الثالثة من الموسم الخامس، وردت الشركة المنتجة وقتها مؤكدة أن الأمر مجرد “كذبة أبريل” وان خالد غير موجود على لائحة نجوم المسلسل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا