مدينة الملائكة ومركبات الفضاء.. نظرة على المحطة الخامسة في جولة ولي العهد بأمريكا

تسمى LA اختصاراً، وهي أكبر مدن ولاية كاليفورنيا وتقع جنوب غرب الولاية على ساحل المحيط الهادي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ثاني أكثر مدن الولايات المتحدة اكتظاظاً بالسكان بعد مدينة نيويورك. إنها لوس أنجلوس أهم المراكز الثقافية، والاقتصادية، والعلمية في أميركا، عاصمة هوليوود وصناعة السينما والموسيقى، ومصانع مركبات الفضاء والطيران، ومقصد عشاق التسوق والاستجمام وهي مقر المقاطعة التي تحمل نفس الاسم وتبلغ مساحتها 1290.6 كم2.

المحطة الخامسة

ساعات وتتصدر “LA” واجهة الأخبار حيث ستكون المحطة الخامسة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في جولته الحالية للولايات المتحدة التي بدأت من واشنطن ثم بوسطن ونيويورك وسياتل ليحط سموه رحاله في لوس أنجلوس عبر العديد من الاجتماعات الهامة واللقاءات السياسية والاقتصادية والتنموية مع ممثلي شركات عملاقة ومستثمرين .

مدينة “الملائكة”

اسم المدينة مأخوذ من اللغة الإسبانية، وهو بمعنى “الملائكة” وانضمت لوس أنجلوس كمدينة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية في 4 أبريل 1850، والمدينة استضافت الألعاب الأولمبية مرتين، في عامي 1932 و1984 كما أنها استضافت المباراة النهائية في كأس العالم 1994.

مدينة الإبداع

ووفق “ويكيبيديا” فكثيرًا ما كانت تُعرف لوس أنجلوس بأنها “عاصمة الإبداع في العالم”، وذلك بسبب أن واحدًا من كل ستة أشخاص من سكانها يعملون بالصناعات الإبداعية، وحسب ما ذكره معهد يو إس سي للإبداع، هناك فنانون، وكتاب، وصناع أفلام، وممثلون، وراقصون، وعازفون يعيشون ويعملون في لوس أنجلوس أكثر من أي مدينة أخرى في العالم على مر الزمان في تاريخ الحضارة.

مركبات الفضاء

تعتبر لوس أنجلوس أكبر مركز صناعي وتجاري ومالي غربي الولايات المتحدة، فقد نما اقتصادها بعد الحرب العالمية الثانية، حيث ازدادت فرص العمل نتيجة لتركز العديد من الصناعات والمؤسسات المالية والتجارية بها. وأشهر صناعاتها مركبات الفضاء والطائرات، فمن بين 18 ألف مصنع يعمل 2000 مصنع في مجال الفضاء، ما يستدعي وجود العديد من المهندسين والفنيين والعلماء.

هوليوود والنفط

ولوس أنجلوس أيضا هي أكبر مركز لإنتاج الأفلام السينمائية في هوليوود، حيث توجد أكبر شركات السينما ومحطات التلفاز، وبها من الصناعات الأخرى صناعة: السيارات، والملابس، والحاسبات الآلية، والأثاث، والمطاط، والمواد الكيميائية، والآلات الكهربائية، والزجاج، والحديد والصلب. وتوجد بالمدينة 50 شركة للتسجيل الموسيقي، ودعم هذه النهضة الصناعية اكتشاف النفط منذ القرن التاسع عشر الميلادي، حيث توجد بها الآن أكبر مصافي النفط، كما أن شبكة الطرق التي يبلغ طولها 1.050 كلم أسهمت كثيرا في ازدياد النشاط الاقتصادي بالمدينة. ويعد ميناء لوس أنجلوس أكبر ميناء أميركي على ساحل المحيط الهادئ، حيث يعمل بالتجارة مع أستراليا وكندا، والمكسيك، وموانئ أميركا الجنوبية وجنوب شرقي آسيا.

قبلة السياح

يزور لوس أنجلوس سنويا ملايين السياح بسبب مناخ المدينة، وجمال الطبيعة، والمسارح المفتوحة مثل مسرح هوليوود باول الذي يضم 20 ألف مقعد. وفي بيربانك توجد حديقة ديزني لاند وأشهر معامل السينما والتلفاز، ومن أشهر الضواحي هوليوود، وبيفرلي هلز، ونتيجة لذلك يوجد بالمدينة أشهر الممثلين والفنانين والموسيقيين والكتاب والشعراء.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا