اعلان

4 تنبيهات متقدمة لـ الإنذار المبكّر: أتربة وشبه انعدام للرؤية

Advertisement

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر – قبل قليل – 4 تنبيهات متقدّمة لحالات مناخية تتواصل حتى مساء اليوم.

ففي منطقة المنطقة الشرقية، وتشمل الأحساء، أصدر النظام تنبيهاً متقدماً لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية بدأت في التاسعة صباحاً وتتواصل للتاسعة ليلاً؛ واصفاً الحالة باستمرار نشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار التي تتسبّب في شبه انعدام للرؤية يصل إلى أقل من (1 كم).
كما أصدر النظام تنبيهاً متقدماً آخر لمنطقة الرياض؛ وادي الدواسر، وتشمل عفيف -الدوادمي – الخرج، والأجزاء الجنوبية منها لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية بدأت في 09:00 صباحاً وتتواصل حتى الـساعة 21:00؛ واصفاً الحالة باستمرار نشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار التي تتسبّب في شبة انعدام الرؤية يصل إلى اقل من (1 كم).
وتنبيه متقدّم آخر أصدره النظام لمنطقة نجران موقع شرورة تشمل الطرق السريعة والمناطق المفتوحة لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية بدأت الساعة التاسعة والنصف صباحا وتتواصل حتى التاسعة مساءً؛ واصفاً الحالة ​​بنشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار التي تتسبّب في شبه انعدام للرؤية يصل إلى أقل من (1 كم).
وأصدر النظام تنبيهاً متقدماً لمنطقة عسير من حالة أتربة مُثارة – أمطار رعدية تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهراً وتتواصل حتى التاسعة مساءً؛ واصفاً الحالة بسُحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية وأتربة مُثارة تحدُّ من مدى الرؤية.