5 نصائح أساسية ستغير طريقتك في وضع كريم الأساس

تعد البشرة النضرة والخالية من العيوب أساس المكياج الناجح ولذلك يعتبر كريم الأساس من المستحضرات التي لا غنى عنها في حقيبة المكياج. ولكن مع كثرة الخيارات المتوفرة في الأسواق التي تختلف في اللون والتركيبة والتأثير النهائي، يعد اختيار كريم الأساس المناسب ووضعه بطريقة صحيحة من أصعب المهمات في النظام التجميلي اليومي. إليك بعض النصائح التي ستسهل عليك الأمر.

١ـ اختاري كريم الأساس حسب نوع بشرتك

قبل شراء كريم الأساس، أنظري إلى بشرتك، هل هي جافة أم دهنية؟ هل تعاني من البثور أو الخشونة؟ يجب أخذ هذه المشاكل في عين الإعتبار عند اختيار التركيبة المناسبة التي ستقدم لك أفضل النتائج. للبشرة الجافة، اختاري التركيبات السائلة بتأثير حريري أو الأصابع الكريمية المزودة بحمض الهيالورونيك والزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وتزيدها نضارة. أما البشرة الدهنية، فهي تحتاج إلى التركيبات المطفأة التي تمتص الزيوت الزائدة، لذلك عليك باختيار الكريمات التي تتحول إلى بودرة بعد جفافها. للبشرة المختلطة، اختاري كريمات البي بي التي تتميز بتركيباتها الخفيفة التي توحد لون البشرة وترطبها في المناطق التي تحتاج إلى الرطوبة مثل الخدين دون أن تزيد من اللمعان الدهني للجلد في منطقة ال T–Zone.

٢ـ جربي لون كريم الأساس على عنقك قبل شرائه

تقوم الكثيرات بتجربة كريم الأساس على ظهر اليد أو المعصم في المحل قبل شرائه. ولكن في أغلب الأحيان يختلف لون اليد تماماً عن لون الوجه. لذلك ينصح باختيار ثلاث درجات قريبة من لون وجهك مع اختبارها على العنق تحت خط الفك. ولا تنسي أن تدمجي الألوان جيداً لتقييم النتيجة النهائية.

٣ـ استخدمي البرايمر لتحضير البشرة لكريم الأساس

يعمل البرايمر على تخفيف عيوب البشرة من ملأ المسام الواسعة إلى تخفيف مظهر الخطوط الرفيعة. كما أنه يشكل حاجزاً بين البشرة والمكياج يمنع امتصاصه داخل الجلد وبالتالي يبقـي كريم الأساس بشكل مثالي لعدة ساعات. اختاري البرايمر حسب احتياجات بشرتك والتي تستهدف مشاكلها.

٤– ضعي كريم الأساس قبل خافي العيوب

يحتوي كريم الأساس على صبغات تميل إلى اللون البرتقالي الذي يصحح الشحوب ويحيد درجات الأزرق تحت سطح الجلد. لذلك مدي كريم الأساس لتحت العين ثم ضعي خافي العيوب من فوقه وادمجيهما جيداً باسفنجة رطبة.

٥– لا تنسي تغطية عنقك

لكي تبدو إطلالتك طبيعية وخالية من الخطوط الواضحة، يجب وضع كريم الأساس على رقبتك وحتى صدرك إذا كنت ترتدين فستاناً ياقته مفتوحة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا