حملة على مواقع التواصل تطالب البنوك السعودية بدعم أبناء الوطن العسكريين

وعدت بنوك سعودية عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، برفع مقترح دعم حملة “نداء الوطن”، لجهاتهم المختصة. الحملة أطلقها عضو مجلس شورى، يحث فيها البنوك السعودية والشركات لدعم أبناء الوطن العسكريين بإكرامهم بناء على المسؤولية الاجتماعية وتقديراً لجنودنا البواسل وما يقومون من تضحيات.

جاء تفاعل البنوك تحت تغريدة كتبها عضو مجلس الشورى، الدكتور سعيد الخالدي، موجهاً حديثه لجنود الوطن: “بكم الوطن يفتخر ويطمئن بعد الله”، ثم أشار لحسابات البنوك وبعض الشركات على “تويتر” بقوله: “حملة نداء الوطن للبنوك والشركات التي تتعامل مع أبناء الوطن العسكريين أسعدوهم وأكرموهم بإعلان مسؤولياتكم الاجتماعية نحوهم، تقديراً لتضحياتهم”. على الرغم من مضي أكثر من 16 ساعة على التغريدة إلا أنه لم يتفاعل سوى بنك سامبا والرياض، حيث وعدا بأنه سيتم إرسال هذا الاقتراح للجهة المختصة وأنهم يتطلعون للخدمة.

يذكر أن قطاع البنوك في السعودية يحقق نمواً بالأرباح بشكل متزايد ويعول عليها دائماً بالمشاركة بدعم أبطال الحد الجنوبي بإسقاط قروض المرابطين مكافأةً لهم على تضحياتهم وشجاعتهم، وتفعيلاً للدور المجتمعي للبنوك التجارية الوطنية التي تعد من القطاعات القيادية في سوق الأسهم. ووفقاً لتقارير مصرفية، فإن الأرباح المجمعة للمصارف السعودية في الربع الثالث من عام 2017، بلغت نحو 11.37 مليار ريال، مقارنة بـ 9.95 مليار ريال لنفس الفترة من عام 2016، مسجلة ارتفاعاً بقيمة 1.42 مليار ريال.