السعودية تمنع مؤقتاً دخول سيارات من بعض الطرازات.. تَعَرّف على الأسباب

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن منع دخول السيارات الجديدة من بعض الطرازات مؤقتاً إلى المملكة؛ اعتباراً من 15/ 07/ 1439هـ الموافق 01/ 04/ 2018م؛ وذلك لعدم التزام الشركات الصانعة بتحقيق الحد الأدنى لاقتصاد الوقود المسموح به للسيارات الجديدة، والمعتمد ضمن المعيار السعودي لاقتصاد الوقود.

وقد تم التنسيق في هذا الخصوص مع الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للموانئ ووزارة التجارة والاستثمار والجهات ذات العلاقة في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة.
وتدعو الهيئة المستهلكين للاطلاع على قائمة طرازات الشركات التي لم تحقق الحد الأدنى لاقتصاد الوقود المعتمد في المعيار السعودي لاقتصاد الوقود على الرابط (www.sls.gov.sa)، وتشير إلى أنه سيتم تحديث قاعدة البيانات بصفة مستمرة لحماية المستهلك والمضيّ قدماً في جهود المملكة نحو ترشيد استهلاك الطاقة؛ في إطار الجهود التكاملية التي تبذلها منظومة العمل في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة.
وتُبين الهيئة أن المنع خاص بدخول تلك الطرازات إلى المملكة عبر المنافذ الجمركية، ولا يشمل المنع الطرازات الموجودة في الأسواق والتي تم استيرادها قبل البدء بالتطبيق؛ ما دامت قد دخلت للأسواق قبل التاريخ المحدد 15/ 7/ 1439هـ.
يأتي هذا المنع ضمن جهود البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، والذي يُعد واحداً من البرامج الحكومية الفاعلة والذي يقوم على منهجية عمل متكاملة تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات القياسية المحددة للمبادرات التي يطلقها البرنامج؛ بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة.
ويأتي ذلك أيضاً؛ نتيجة للجهود المبذولة في البرنامج من كل من: وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا