اعلان

تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكة بسبب الطقس

Advertisement

Advertisement

أعلنت عدد من إدارات التعليم في شمال المملكة تعليق الدراسة ليوم غد (الخميس)، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

– إدارة التعليم (والجامعة) في منطقة حائل: تعليق الدراسة نظرا للتقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

– إدارة التعليم في منطقة الحدود الشمالية: تعليق الدراسة في جميع مدارس البنين والبنات بالمنطقة بناء على تقارير الطقس وسوء الأحوال الجوية.

– إدارة التعليم (والجامعة) بمنطقة تبوك: تعليق الدراسة في جميع مدارس (وجامعة) المنطقة، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية.

– إدارة التعليم بمنطقة الجوف: تعليق الدراسة في مدارس الجوف ليوم غد الخميس بناءً على آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

– إدارة التعليم في مهد الذهب: تعليق الدراسة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

,توقعت الأرصاد نشاطًا في الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، لتحد مدى الرؤية الأفقية، وتصل متوسط سرعتها إلى 60 كم/ ساعة، حيث تشهد مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك (الأجزاء الساحلية منها)، وحائل، والجوف، والقصيم والحدود الشمالية، وحفر الباطن، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض؛ تشهد نشاطًا للرياح الجنوبية، يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع أن تتحول إلى عواصف ترابية على أجزاء من تلك المناطق. وأيضًا توقعت هيئة الأرصاد تكوُّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، مؤكدةً أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض خلال الليل على غرب وشمال غرب المملكة.