بالفيديو والصور: ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة.. وتوقيع اتفاقية لدعم اليمن بمليار دولار

التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مساء أمس (الثلاثاء)، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك؛ لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء الجهود التي تقدمها المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية، وكذلك دورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.
بدوره أدان الأمين العام للأمم المتحدة، استهداف مدن المملكة بالصواريخ الباليستية من قِبل ميليشيا الحوثي، مشدداً على تقدير الأمم المتحدة لما تقدمه المملكة من دعم وتمويل لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، داعياً كل الدول للمساهمة في هذا الجهد الإنساني.
فيما شهد ولي العهد والأمين العام التوقيع على البرنامج التنفيذي المشترك بين المملكة والأمم المتحدة، والذي يهدف إلى دعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018.
وتتضمن الاتفاقية تقديم مبلغ مليار دولار أمريكي من المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، تشمل 930 مليون دولار لمنظمات الأمم المتحدة، و70 مليون دولار لتأهيل الموانئ والطرق لزيادة حجم المواد الإغاثية والواردات التجارية.