خدعوها بحيلة ذكية.. تفاصيل وقوع مواطنة ضحية للاحتيال وخسارتها مبلغ مالي بالطائف!

كشفت مواطنة عن تعرضها لعملية نصب واحتيال من قبل أشخاص يدعون أنهم خبراء ويعملون في تداول الأسهم العالمية، تحت مظلات مؤسسات وشركات داخلية.

وأوضحت أن إجمالي المبالغ التي تم تحويلها لهم تجاوزت 26 ألف ريال خلال الأسبوع الماضي، وأن الحسابات التي تم تحويل المبالغ عليها تعود لبنوك محلية مشيرة إلى أنها أبلغت شرطة الطائف.
وأضافت أن الأشخاص الذين احتالوا عليهما يظهر من خلال نبرة صوتهم أنهم من الجنسية العربية، حيث ذكروا في بادئ الأمر أنهم يقيمون في مدينة الرياض.
وتابعت: ” أوهموني أنهم سيستثمرون في الأموال المحولة لهم من أجل جني الأرباح في تداول الأسهم العالمية، وأفادوا أن الشركات التي يعملون تحت مظلتها مرخصة من مؤسسة النقد السعودي”.
ولفتت إلى أنها شكت في الأمر واتجهت لمؤسسة النقد، غير أن النقد وجهتها للشرطة وتبين أنها تعرضت لعملية نصب مشيرة إلى أنه حولت لهم في المرة الأولى 8 آلاف ريال وفي الثانية طلبوا منها تحويل مبلغ آخر؛ بحجة وجود صفقة قوية على إحدى السلع، وقامت بتحويل 18700 ريال ثم طلبوا منها التحويل للمرة الثالثة وهو ما جعلها تشك في الأمر.
وطالبت المواطنة، الجميع بأخذ الحيطة، والحذر من الوقوع فيما وقعت فيه، لافتة إلى أن النصابين والمحتالين لا يزالون يواصلون نصبهم واحتيالهم بطرق مختلفة وجذابة.