“إذا غلط غلطة تقوم الدنيا ولا تقعد”: شاهد.. رجل دين شيعي يعزف البيانو ويثير جدلاً واسعًا في لبنان!

أثار رجل دين شيعي جدلا واسعا في لبنان بسبب ظهوره في مقطع فيديو متداول وهو يعزف البيانو، حيث اعتبر البعض ما قام به رجل الدين الشيعي بأنه سلوك غير لائق ولكن البعض الآخر برر ما فعله رجل الدين بأنه تحدي للصورة النمطية.

يرتدي العمامة والعباءة وهو يعزف البيانو

ومن جانبه، أوضح حسين الحسيني، رجل دين لبناني شيعي، أنه طُرد من المعهد الديني الذي يعمل فيه بعد نشره مقطعًا مصورًا له وهو يعزف البيانو على الإنترنت، حيث ظهر يرتدي العمامة والعباءة وهو يعزف البيانو.

وإذا غلط غلطة تقوم الدنيا ولا تقعد

وأشار الحسيني: “الدراسة الدينية، هي مش دراسة منعزلة عن العالم، منعزلة عن الناس، منعزلة عن أخواتها من الاختصاصات الأخرى العلمية”، مضيفا:” لاحظت أنو الناس بتنظر لرجل الدين كأنه رجل مقدس.. إنسان غريب وعجيب ما بيصح انتقاده وإذا غلط غلطة تقوم الدنيا ولا تقعد”.

رجل الدين صار بده يضطر يتكلف ويتصنع بتصرفاته

وحول الانتقادات من بعض القيادات الدينية الذين اعتبروا المقطع “إهانة للعمامة”، قال الحسيني:” رجل الدين صار بده يضطر يتكلف ويتصنع بتصرفاته.. يعني بدو يضطر يحكي بشكل متباطئ بدو يتحرك بتماوت. إنت هيك روحاني مقدس هيك الناس فهموا”.

العمامة مقدسة وكل مين يتجاوز قيمتها حقي أنتقده

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الفيديو المتداول لرجل الدين الذي ظهر فيه يعزف على البيانو، وعلقت مغردة، قائلة:”للعلم أنا من محبي الموسيقى والفن وبيتي فيه بيانو وعلمت ابني عزف الجيتار. بس مستحيل أقبل منظر شيخ معمم عم يعزف أدام الناس. العمامة مقدسة وكل مين يتجاوز قيمتها حقي أنتقده”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا