محاكمة شاب سعودي متهم بالتعامل مع عناصر المخابرات الإيرانية

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة، محاكمة‏‫ سعودي من مواليد عام 1404، يعمل بالقطاع الخاص، متهم بارتكاب عدد من الجرائم شملت تعامله مع عناصر المخابرات الإيرانية وتستره على ممارستهم للعمل الاستخباراتي ضد الدولة لإثارة الفتنة المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ .

كما تضمنت لائحة الدعوى اتهام المدعى عليه بتضليله جهة التحقيق وعدم إدلائه بالحقيقة للجهات الأمنية وتسييره حملة من أشخاص إلى العراق مع علمه أن بعضهم لا يحمل تصريحاً لذلك المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة العاشرة من نظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/24 وتاريخ 28/5/1421هـ .
ومن ضمن التهم، سفر المدعى عليه للعراق عدة مرات بطريقة غير نظامية كونه ممنوعاً من السفر المجرم بموجب المادة السابعة من نظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/24 وتاريخ 28/5/1421هـ، وتخزينه صوراً ومعرفات إباحية المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8/3/1428هـ.
وطلب المدعي العام بالنيابة العامة بالحكم بإدانته بما أسند إليه والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في البند أولاً من الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة المقررة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية المشار إليه والحكم بمصادرة جهاز الجوال المضبوط بحوزته .
كما طالب بالحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في المادة العاشرة من نظام وثائق السفر المشار إليه والحكم عليه بعقوبة تعزيرية مشددة لقاء باقي ما أسند إليه والحكم بمنعه من السفر استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر المشار إليه.