اعلان

بعد استهداف المملكة بـ 7 صواريخ حوثية.. شاهد: هذه الأدلة تثبت تورط إيران

Advertisement

Advertisement

كانت القنابل التي وجدت على شكل صخور في اليمن،والتي تتشابه مع القنابل الأخرى التي استخدمها حزب الله في جنوب لبنان ومتمردون في العراق والبحرين، دليل جديد على تورط إيران في إمداد ميليشيات الحوثي في اليمن بالأسلحة النوعية. وأكد مركز أبحاث التسليح في الصراعات ومقره لندن،على أن هذه القنابل تحمل بصمة إيرانية في صنعها، وهذه القنابل تكون مغطاة بطبقة من الفلين تجعلها تشبه الصخور، بينما هي محشوة من الداخل بمواد متفجرة وأسلاك، بحسب «سكاي نيوز».

يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه باحثون في الغرب والأمم المتحدة اتهامات إلى إيران، بتزويدها المتمردين الحوثيين في اليمن بالأسلحة. ويدخل في إطار هذه الأسلحة المتهمة إيران بتزويدها للمتمردين الحوثيين، صواريخ بالستية، استخدمت في استهداف السعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية في اليمن وقال رئيس العمليات الإقليمية في المركز تيم ميشيتي، إن إيران «لا تستطيع أن تنفي هذا بعد الآن عندما تكون مكونات هذه الأشياء عائدة إلى موزعين إيرانيين».
وأطلق الحوثيون عدة صواريخ من داخل الأراضي اليمنية على المملكة، مستهدفة تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة ومن بينها مدينة الرياض، أمس الأحد، إلا أن قوات الدفاع الجوي تصدت لها.