تفاصيل رسالة أمير الكويت للملك سلمان عقب صواريخ إيران الحوثية

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز حول الهجمات الصاروخية الإيرانية الحوثية التي تعرضت لها المملكة في الساعات الأولى من اليوم الاثنين 26 مارس/آذار.

وأعرب الشيخ صباح الأحمد عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية “التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي قامت قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضهم، مشيراً إلى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والمبادئ الدولية”، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
بدورها، أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا أعربت فيه عن إدانتها واستنكارها للهجمات الصاروخية التي استهدفت السعودية وأكدت وقوفها التام الى جانب المملكة.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، إن “دولة الكويت وقد تابعت باستياء واستنكار بالغين أنباء الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية الشقيقة وروعت الآمنين فيها، تؤكد إدانتها ورفضها التام لتلك الهجمات الصاروخية التي تعبر عن تعنت جماعة الحوثيين ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي بوضع حد للصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه”، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
وطالب المصدر، المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوضع حد لاستمرار تلك الهجمات، مضيفا أن هذه الممارسات لن تنال من عزم الأشقاء في المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أمنهم واستقرارهم والحفاظ على أرواح مواطنيهم.