قطر تتجسَّس على أمريكا.. تسريبات تفضح العملية الخبيثة واستهداف رجل ترامب

كشفت رسالة مسرَّبة عن تورُّط الحكومة القطرية في التجسُّس على الأراضي الأمريكية، وذلك من خلال هجوم إلكتروني على نطاق واسع استهدف مواطنين أمريكيين وإحدى الشخصيات الجمهورية البارزة المقرّبة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقل فريق قانوني إلى السفارة القطرية في واشنطن عن امتلاكهم “أدلة جنائية”، غير قابلة للدحض، تؤكّد تورُّط الحكومة القطرية في عملية اختراق إلكتروني واسع بهدف التجسُّس والإضرار بالمصالح الأمريكية.
وأرسل الفريق القانوني رسالة إلى السفير القطري يطلعونه على قيام حكومته بعمل عدائي تجاه مواطنين أمريكيين وضدّ رجل الأعمال الأمريكي إليوت برويدي؛ وهو شخصية جمهورية بارزة ومقرّبة من الرئيس الأمريكي ويعد أحد رجاله؛ حيث قامت بسرقة بيانات مهمة وألحقت الضرر به.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الفريق القانوني أكّد في رسالته أن المختصّين باتوا يملكون أدلة جنائية لا يمكن دحضها تربط قطر بهذا الهجوم غير القانوني ضدّ الولايات المتحدة الأمريكية، والتجسُّس الموجّه ضدّها.
ووفقاً للرسالة، فإن الفريق القانوني بدأ الإجراءات اللازمة لإطلاع السلطات الأمريكية ذات الصلة عن عملية التجسُّس التي وُصفت بـ “الخبيثة”.
وأضافت الرسالة المرسلة إلى السفير القطري، أن الأدلة المتوافرة لا يمكن للحكومة القطرية إنكارها هذه المرة، كما أنها كشفت دور وكلاء قطر في واشنطن، مؤكدين أنه ستتم محاسبة كل المتورّطين في عملية التجسُّس بما فيها الحكومة القطرية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا