اعلان

تعرف على تفاصيل مشروع ترقيم الإبل.. وماهي العقوبات في حال تجاوز أصحابها الضوابط المقررة؟

Advertisement

Advertisement

قرر مجلس الوزراء إلزام جميع ملاك الإبل بوضع الشريحة الإلكترونية الخاصة بمشروع الترقيم والتسجيل الإلكتروني للحيوانات لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وتضمن القرار إلزام وزارة الداخلية بتشديد الغرامة الخاصة بعدم إبعاد الحيوانات عن الطرق ، بما يكفل ردع ملاك الإبل عن ترك إبلهم سائبة وتوعية ملاك الإبل، بضرورة توفير الرقابة الكافية على إبلهم؛ بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على الاستفادة من شيوخ القبائل في هذا الشأن.
كما تم تكليف وزارة البيئة والمياه والزراعة اتخاذ ما يلزم لتنفيذ القرار، خلال مدة لا تتجاوز سنة وإعداد الضوابط والإجراءات الخاصة بالشريحة الإلكترونية للإبل، ووضع غرامات في حال عدم وضعها أو نزعها وتمكين الجهات المعنية من الاستفادة بالشريحة للتعرف على ملاك الإبل وطرق التواصل معهم.بالإضافة لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالشريحة الإلكترونية للإبل بشكل دوري من حيث أسماء ملاكها وطرق التواصل معهم، وما يجري عليها من نقل ملكيات.
وتضمن القرار أيضا إلزام وزارة النقل بإضافة غرامة “مستقلة” خاصة بقطع السياج على الطرق بشكل متعمد، والعمل على تسييج الطرق التي تكثر فيها ظاهرة الإبل السائبة، وضمان تأمين العبور الآمن للحيوان بتخصيص المعابر المناسبة.
وتقرر أن ترفع وزارة الداخلية تقريراً عن نتائج تطبيق بنود هذا القرار بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخه وتكليف إمارات المناطق بمهمة التأكد من تنفيذ الجهات المعنية مهماتها الواردة في القرار.