اعلان

وزير الخارجية الكويتي: نسعى إلى بناء علاقة طبيعية مع إيران

Advertisement

Advertisement

قال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح إن بلاده تسعى إلى بناء “علاقة طبيعية” مع إيران، وتحرص على وجود علاقات بين طهران ودول الخليج.

وقال الصباح في كلمة له خلال الجلسة الختامية من ملتقى الكويت للاستثمار 2018، الأربعاء، إن الكويت “سعت وستسعى إلى أن تكون علاقتها مع إيران علاقة طبيعية في ظل ركائز أساسية يلتزم بها الطرفان، مبنية على احترام القوانين الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وعدم استخدام القوة والتهديد بها”.
وأضاف:”لا نحرص فقط على وجود علاقات كويتية إيرانية، بل نحرص على أن تكون هناك علاقات إيرانية مع دول مجلس التعاون الخليجي، كما نسعى إلى أن تكون هناك بيئة ملائمة، وأجواء مواتية، للتواصل في كل المجالات”، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).
واعتبر أن “وجود علاقات طبيعية بين دول الخليج من جهة، وبين العراق، وإيران، من جهة أخرى، عنصر من عناصر الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وتابع أن “بلاده قطعت شوطًا كبيرًا مع العراق على المستوى الثنائي، وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي”.
وبشأن الأزمة اليمنية، نوَّه الوزير الكويتي إلى أن “الشعب اليمني يواجه أمراضًا، ومجاعة، واحتياجات كثيرة “، مشيرًا إلى أن الكويت “استضافت لأكثر من 100 يوم المشاورات اليمنية للتوصل إلى حلٍ سلمي في اليمن”.