الشورى ينتقد العدل.. عضو: القضاة خريجي ثانوية معدلاتهم ضعيفة.. والغيث: تقريرها تطبيل

انتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى، وزارة العدل، بسبب عدم تطوير المحاكم وكتابات العدل، مشيرين إلى أنه حين النزول إلى أقرب محكمة أو كتابة عدل يكون الوضع أسوأ مما يتصوره العقل.

وحسب ” الحياة” قال عضو المجلس القاضي الدكتور عيسى الغيث أن الوزارة في حاجة إلى “مؤشرات أداء رقمية للحكم على ما حققته من إنجازات أو ما قد يعد معوقاً لأدائها”. وتابع :” اللجنة غضت الطرف عن كثير من الملاحظات وبدأت تقريرها بتطبيل، واصفة ما قامت به الوزارة بقفزات نوعية ونحو ذلك من كلام لا يسنده دليل ولا مؤشرات أداء”.
واعتبر عضو المجلس عبدالله الجغيمان تقرير الوزارة بأنه ” مجرد أمنيات ووعود لا أداء وإنجاز” ووصف القضاة بأنهم عبارة عن “خريجي المرحلة الثانوية أصحاب المعدلات الأقل والضعيفة، الذين لم تقبلهم سوى كليات الشريعة والقانون”.
ونقلت” الحياة” عن عضو بالمجلس قوله ” أن هناك 3 أعضاء في مجلس الشورى يحملون تراخيص محاماة من وزارة العدل نفسها، وكلهم في اللجنة القضائية المسؤولة عن تقرير وزارة العدل نفسه وهذا مخالف .
وأشار إلى أنه لا يجوز للأعضاء استمرار العمل في المحاماة بعد عضوية الشورى، وأنه لا يجوز لوزارة العدل ترك التراخيص معهم، كما لا يجوز للمجلس تركهم في عملهم بالمحاماة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا