بعدما أثارت تغريداته الجدل.. هكذا علق السفير “خوجة” على أزمة “آل الشيخ” بخصوص المغرب ويصفه بالحدث العابر !

علق سفير السعودية لدى المغرب، عبد العزيز بن محيى الدين خوجة، على الجدل الذي أثارته تغريدات تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، حول موقف السعودية من دعم المغرب في مونديال 2026.

الأمور تضخمت

وقال خوجة ، بحسب تصريح نشرته صحيفة “هسبريس” المغربية، إن “العلاقات الراسخة والوطيدة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين لا يمكن أن يؤثر عليها مجرد حدث عابر”، مضيفاً أن “الأمور قد تضخمت بشكل مبالغ فيه إلى درجة التهويل”. وكان آل الشيخ قد قال في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”: “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”.

العلاقات بين البلدين

وعبّر “خوجة” ، في التصريح ذاته، عن أمله في ألا تمنح الأمور أكبر مما تستحق، وأن “يضع الجميع نصب أعينهم أن العلاقات بين البلدين الشقيقين أكبر بكثير من جدل إعلامي يسعى البعض إلى استغلاله للإساءة إلى هذه العلاقات”، على حد قوله. وأضاف خوجه أن العلاقات الأخوية بين قيادات البلدين على مر العصور، وقال إنها “تزداد متانة ورسوخا، مما يمنح العلاقات الثنائية زخما وقوة يجعلانها في مأمن من كل التقلبات والأهواء؛ ذلك أنها علاقات تقوم على مبادئ واضحة وتستند إلى قيم أساسها التضامن والتكافل والإخاء”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا