رسمياً.. إلغاء قرار إلزام موظفي الدولة بالتمتع بالإجازة العادية خلال 60 يوماً

نشرت وكالة الأنباء الرسمية إنفوغرافيك توضيحياً للقرار الذي أصدره مجلس الوزراء اليوم وتضمن ترتيبات جديدة لإجازات العاملين بالدولة. ووفقا للوكالة تم تعديل القرار السابق الذي كان يلزم الموظف بالتمتع بإجازته العادية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوماً من نهاية سنة استحقاقها. وتفصيلاً نص التعديل الجديد على أنه يجب أن يتمتع الموظف بإجازته العادية خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات من نهاية سنة استحقاقها ، وله بعد موافقة الجهة التي يتبع لها أن يؤجل التمتع بها أو جزء منها لسنة رابعة وفقاً لمتطلبات العمل ، وإلا سقط حقه فيها أو ما تبقى منها إذا لم يتقدم بطلب التمتع بها ، وللموظف الحق في التمتع بكامل إجازته العادية أو جزء منها في بداية سنة استحقاقها ، ويكون التمتع بالإجازة العادية لفترة واحدة أو على فترات ، لا يقل أي منها عن خمسة أيام ، ويجوز استثناءً التمتع بأقل من ذلك بما لا يتجاوز خمسة أيام في السنة .

وفيما يخص تعديل المادة “الخامسة” من لائحة الإجازات المعدلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ 25 / 12 / 1437هـ ، فقد نص التعديل الجديد على الآتي “يعوض الموظف عن رصيده من أيام الإجازة العادية المستحقة له بحسب آخر راتب تقاضاه وفقاً للآتي:

ـ إذا انتهت خدمته بسبب الوفاة أو العجز الصحي ، فيعوض عن كامل الرصيد .

ـ إذا انتهت خدمته لأي سبب آخر ، فيعوض بما لا يزيد عن “72” يوماً من الرصيد.

دون إخلال بما ورد في المادة “الخامسة” من لائحة الإجازات ، يستحق الموظف تعويضاً بما لا يزيد عن “180” يوماً من رصيد الإجازات العادية المستحقة له قبل نفاذ القرار.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا