اعلان

سفير طاجيكستان بالرياض يعلّق على استقدام العمالة المنزلية للمملكة.. ويؤكد فتح مجالات الاستثمار والسياحة

Advertisement

علق سفير جمهورية طاجيكستان لدى الرياض السيد ضراب الدين قاسمي على ما تردد من استقدام العمالة المنزلية الطاجيكية إلى المملكة، مؤكداً أن بلاده لم توافق على إرسال الخادمات وإن وجدت بعض الحالات الفردية، وأنهم يعملون على الوصول لاتفاق مع الجهات المختصة بالمملكة لإرسال أطباء وممرضات.

وقال السفير قاسمي في تصريح لموقع “أخبار 24” إن هناك اجتماعاً يعد الثاني من نوعه، سيعقد بين اللجان الحكومية المشتركة في الأول من شهر أبريل المقبل بالرياض تحت إشراف الهيئة العامة للاستثمار؛ لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في طاجيكستان وتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين.
وأضاف أن منتدى اقتصادياً وآخر سياحياً سيتم تنظيمه لمدة 4 أيام بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالرياض وجدة، بمشاركة رجال الأعمال السعوديين وحضور نحو 30 رجل أعمال طاجيكستانيين في الفترة من 1ـــ 4 أبريل المقبل.
كما كشف عن خطة لتنظيم مهرجان ثقافي للفنون السعودية في شهر مايو المقبل في العاصمة الطاجيكية دوشانبيه، وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة للثقافة التي يرأس مجلس إدارتها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ووزارة الثقافة الطاجيكية، مشيراً إلى وجود مقترح لإقامة فعاليات ثقافية وفنون طاجيكية في الرياض بداية العام المقبل.