اعلان

بدء العدّ التنازلي لأسبوع الموضة العربي في الرياض.. وهذه بيوت الأزياء المشاركة!

Advertisement

تعيش المملكة عصرًا جديدًا من الانفتاح العالمي، لتواكب العصرية بخطى تسابق الزمن، فتسطّر التاريخ بإنجازات حقيقية على كافة الأصعدة. نسمع كلمة “لأول مرة” في كل أرجاء السعودية، سواء في قيادة المرأة لسيارتها، أو دخولها مجال المراقبة الجوية لأول مرة، وتسلقها الجبال، لتشاهد العالم من فوق أعلى جبال العالم “إيفرست” رافعة علم بلادها بكلّ فخر، وتنطق عينيها قبل لسانها: “أنا موجودة قوية ناجحة لا يستطيع أحد أن يقهرني بعد اليوم”. سينطلق أسبوع الموضة من الرياض لأول مرة، وسيقام الحدث الأبرز في فندق ريتز كارلتون في الفترة من 26 إلى 31 مارس الحالي، وسيضم مجموعة عريضة من المصممين المحليين، فضلاً عن دور أزياء مشهورة، وأسماء عالمية لها وزنها ومكانتها في عالم الأزياء، وتتطلع لدخول السوق العربية بقوة بحسب مجلة فوشيا.

جون بول غوتييه

وتشمل قائمة أسماء المصمّمين المشاركين في الحدث، مجموعة لامعة من أشهر مصممي الأزياء على مستوى العالم، من بينهم المصمّم الإيطالي الشهير روبرتو كافالي، والمصمّم الفرنسي المخضرم جون بول غوتييه.

روبيرتو كافالي

ويضمّ أسبوع الموضة العربي 22 دولة من العالم العربي، يمثلها منظمة غير هادفة للربح، بهدف رعاية المواهب العربية من مصمّمي الأزياء الراقية والملابس الجاهزة، وسيعرضون مجموعاتهم من كل أنحاء العالم، من الإمارات العربية المتحدة ومصر وإيطاليا وكازاخستان ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية بالطبع.

ريم كنهل

بالإضافة إلى عروض المدرج الجذابة، بالشراكة مع المتجر البريطاني الشهير هارفي نيكولز بالرياض، وسينضمّ للمجموعة سالفة الذكر كلا من تصاميم ارام وريم كنهل من السعودية، وفلوما الأمريكية وأليكساندرين البرازيلية ونجا سعادة من لبنان، وعائشة رمضان من الإمارات، واسوري هاوس من مصر، وبيبيسارا من كازاخستان، بجانب العديد من الماركات العالمية والعربية كنقطة انطلاق جديدة تكمل مسيرة التغيير الجذري في السعودية.