اعلان

بعد واقعة الشتائم.. أنباء عن منع “إعلاميين رياضيين” من الظهور في القنوات.. ومصدر يكشف أسمائهم

Advertisement

كشفت صحيفة “الرياضية”، عن قرار اتخذ من جانب اتحاد الإعلام الرياضي، بالتعاون مع الجهات الإعلامية المختصة، يقضي بوقف عدد من الإعلاميين عن الظهور التليفزيوني.

برنامج “الخيمة”

يأتي هذا الإجراء على خلفية ماحدث في برنامج “الخيمة” على قناة ” ksa sports”، أمس الأحد، حيث وقع تلاسن بين الحضور، وهي واقعة تبدو متكررة في البرامج الرياضية.

تجاوزات إعلامية

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع أنظمة النشر الإعلامي، وذلك لضمان عدم تكرار التجاوزات الإعلامية، في الوقت الذي تسعى فيه المؤسسة الرياضة لإيجاد إعلام رياضي “مهني وهادف”.

إعلاميين مهددين بالإيقاف

وعن بعض الإعلاميين المهددين بالإيقاف، أضافت مصادر: “من بينهم فواز الشريف، وسامي القرشي، وسعود الصرامي ، ومحمد البكيري وعلي الزهراني”، وذلك بسبب تجاوزهم في لقاءات تليفزيونية سابقة، حيث من المقرر أن تكون العقوبة هي الوقف عن الظهور التليفزيوني لفترة لم تحدد بعد.

برنامج تدريبي

يُذكر أن اتحاد الإعلام الرياضي يترأسه “تركي آل الشيخ”، الذي أطلق عدد من المبادرات، بعد انعقاد مجلسه للمرة الأولى في يناير الماضي، ومن بين تلك المبادرات، برنامج تدريبي استهدف مديري المراكز الإعلامية في دوري المحترفين، الأسبوع الماضي.