اعلان

هاشتاق ولي العهد يتصدر تويتر.. وحواره مع CBS يخطف عيون وقلوب السعوديين

Advertisement

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاعلاً واسعاً من جانب السعوديين مع حوار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع قناة “CBS” الأمريكية، الذى بثته اليوم الإثنين.

وأحدث الحوار حالة من الفرح الممزوج بالفخر بولي العهد ، تجلى فى “هاشتاق” بعنوان (ولي_العهد_علي_قناه_CBS)، الذى تصدر “تويتر” خلال وقتٍ وجيزٍ .
وقال عبدالله العصيمي، فى تعليقه على الحوار:” رغم إتقانه الإنجليزية إلا أنه يُخاطب قناة أمريكية.. تُبث في الشارع الأمريكي بلغته العربية.. اعتزازه بهويّته شيء جميل جدًا.. وقفة احترام”.
وكتب عبدالله البندر، “ثقة ، وضوح ،  فكر ، حماس ، حضور ، رؤية ، عمل”.وأضاف ، “جعل عمرك طويل يا قائدنا”.
وتطرق المغرد الذي يحمل اسم “الدرع السعودي”، إلى سؤال المذيعة لولي العهد، عن الشيء الذي يستطيع إيقافه، ورده عليها بأنه “الموت فقط”، قائلاً: “عسى عمرك طوووويل”.
وكتبت عهود بنت عبدالعزيز، “تلاحظون يا جماعة كل لقائه جيلي وجيلي والسعودية كانت وعانوا جيلي…؟ خايف على جيله وشايل همهم أكثر من أي شيء… يا نقاوة قلبه وشفايفه الوردية وجهه يشع نوراً ، يفوق البشر”.
وعدد سلمان الدوسري، مزايا ولي العهد، قائلاً” 1- ردود مختصرة… بدون حشو أو كلمات زائدة، 2- سرعة بديهة وأفكار واضحة، 3- كاريزما تجبر المشاهد الغربي على المتابعة حتى النهاية، 4- مواقف سياسية حازمة”.
وأضاف الدوسري، ” باختصار كانت الرسالة:السعودية الجديدة ستبهركم”. وتوجه المغرد فهد إلى الله بالدعاء لولاة الأمر قائلاً، ” اللهم مكن آل سعود فوق كل أرض وتحت كل سماء وأعز بهم الإسلام والمسلمين”.
وكتب وليد الظفيري، مشيراً إلى الإخوان والمتطرفين “ابن سلمان كنسهم كنس ..على مزبلة التاريخ وبلا رجعة إن شاء الله”.
وأشار المغرد مازن الحكماني، ” شاب يسعى لجعل المملكة العربية السعودية في مكانة عالية جداً، وجعل المنطقة العربية تعيش بسلام.”.وأضاف الحكماني، “شخصية  قوية ما بين الثقة والطموح والإيمان بما يفعل، يعمل بجهد وإخلاص نحو رؤية مستقبلية واعدة. العالم يتحدث عنه شخصية ملهمة للشباب”.
وأكد عبدالعزيز البكر، أنه “من خلال لقاء محمد بن سلمان .. لم أشعر بأنه بعيد عنا كشباب فهو يتحدث بما نقوله من رغبات وأمنيات نبحث عن تحقيقها بالإرادة والتصميم والعمل المستمر .. ويفكر بما يدور في أفكارنا أيضاً بأن تكون السعودية بالمقدمة في كل شيء بإذن الله”.
وقالت المغردة ريم عبدالله، ” الأمير محمد بن سلمان بالرغم من ظهوره القليل في وسائل الإعلام، إلا إنه عندما يتحدث يكون حديث العالم والإعلام”.