ولي العهد: السعودية ستطور قنبلة نووية في هذه الحالة.. ولا أتوقع أمريكا ستقبل بهذا الأمر على حدودها!

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن أن طهران ليست منافسة للسعودية، فجيشها ليس من بين الجيوش الخمسة الأوائل في العالم الإسلامي، كما أن الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، موضحًا أن “إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية، وهي ليست ندًا لها”.

وأضاف ولي العهد أثناء مقابلة تفلزيونية على قناة (سي بي أس)، أن “الفكر الإيراني تسلل لأجزاء كبيرة من اليمن، والميليشيات هددت حدودنا، واستغلت المساعدات لصالحها، وتمنع وصولها للتسبب بالمجاعة، وتستخدم الجانب الإنساني لجلب استعطاف العالم”، متابعا بالقول: “ميليشيات الحوثي كانت تقوم بمناورات وتنشر الصواريخ على حدودنا، ولا أتوقع أن أميركا ستقبل بأمر مماثل على حدودها”.
وأشار ولي العهد إلى أن السعودية ستطور قنبلة نووية إذا فعلت إيران ذلك، وفي أسرع وقت ممكن، مضيفا “لا نريد الحصول على أي قنبلة نووية، ولكن من دون شك إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها”. أما عن تشبيه ولي العهد، الزعيم الإيراني علي خامنئي بـ”هتلر” الجديد في الشرق الأوسط، فقال الأمير محمد بن سلمان “إن خامنئي يريد التوسع، يريد إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير هتلر الذي أراد التوسع في ذلك الوقت، العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث، لا أريد أن أرى نفس الأحداث التي تحدث في الشرق الأوسط”.