بالصور: من هند صبري إلى ريم سعيدي.. نجمات تونس يحتفلن باليوم الوطني للباس التقليدي

احتفلت نجمات تونس أمس الجمعة، باليوم الوطني للباس التقليدي والذي يصادف الـ16 من مارس من كل عام، ويهدف إلى الترويج للسياحة ورد الاعتبار للباس التقليدي التونسي والتشجيع على الاستثمار في مجال الصناعات التقليدية. يوم الاحتفال يرتدي فيه التونسيون لباساً تقليدياً تونسياً، في المؤسسات العمومية مثل المدارس والمعاهد والجامعات، إلا أن نجمات تونس لم يفوتن تلك المناسبة وقررن الاحتفال بلباسهن التونسي المميز.

لطالما عهدنا أناقة العارضة التونسية العالمية ريم السعيدي الحائزة على جائزة ثامن أجمل نساء العالم، فرأيناها تفضل أن تتألق بـ”الملية أو الحرام”، وهي عبارة عن لحاف ذي ألوان متعددة، يتم تطريزه بخيوط الحرير والذهب، وأكملت إطلالتها مع ما يسمى “الريحانة” وهي عبارة عن سلسلة متكونة من حلقات ذهبية مسطحة.

لوك النجمة التونسية هند صبري كان مثاليًا باللباس التونسي وبدت فيه فاتنة، إذ اختارت ارتداء ما يطلق عليه “الدنقري”، للتعريف باللباس التونسي الأصيل ومد جذوره في الأجيال القادمة، ونشرت الصورة عبر إنستغرام وأشارت إلى أن ابنتها هي من التقطت لها تلك الصورة.

الممثلة ومصممة الأزياء التونسية مريم بن حسين تألقت بإطلالة مختلفة وجذابة غلب عليها الأصالة والإبداع، حيث اختارت “الجبّة”، وأكملت الإطلالة بـ “الطقريطة” وهي عبارة عن غطاء للرأس.

يوم اللباس التقليدي الوطني

A post shared by Meriambenhussein (@meriembenhussein) on

الممثلة التونسية سميرة مقرون حظيت بشهرة كبيرة في مصر لجمالها، واختارت أن يحتفل نجلها باللباس التقليدي التونسي، فألبسته “الفرملة”، وأكملت اللباس التقليدي التونسي مع “الصّدرية”، و”الطقريطة”.