اعلان

بالفيديو.. آل الشيخ يكشف جانبًا حول ما حدث في الريتز: لهذا السبب كان لزامًا علينا أن نفعل ما فعلناه.. وكنا قلقين من هذا الأمر

Advertisement

Advertisement

تحدث المستشار في الديوان الملكي محمد آل الشيخ، عن جانب من بعض أحداث حملة الفساد ومحتجزي الريتز، قائلًا: “كانت حملة مكافحة الفساد بسيطة للغاية، كان لدينا مشكلة خطيرة مع الفساد وتحدث ولي العهد عن الأمر في الواقع مرتين علناً ​”.

وأضاف: “لدينا مشكلة حقيقية”، وبالنظر إلى هيكل بعض من هذه القضايا الفساد، كنا قلقين من أنه إذا بدأنا معالجة القضايا في وقت واحد، فقد يتم سحب بعض المال من المملكة، وهو ما قد يكون له تأثير سلبي شديد على البلاد والاقتصاد؛ لذلك كان علينا لزاماً أن نفعل ما فعلناه في الريتز”.
وأوضح عبر فيديو مقتضب لقناة CBS الأمريكية في معرض حديثه عن حملة الفساد الأخيرة بالرياض، أنه حتى في الدول الديموقراطية التي توجد فيها إجراءات قانونية، هناك محاكمة، والعديد من الناس يمرون بإجراءات تسوية مشابهة”.
وعن الوقت الذي استغرقه ملف الفساد وإغلاق فندق الريتز فترة من الزمن، قال “آل الشيخ”: إنه بالنظر إلى ضخامة وحجم ما حدث، أعتقد فعلًا أنه كان إنجازًا حدث بسرعة كبيرة، وأنه تم التعامل معه بطريقة فعالة جداً.