شاهد: سعودي يرصد المخالفات المرورية بالشوارع.. يحكي تجربته ويكشف عن دور زوجته!

تعرض الشاب السعودي، حامد دخيل، لانتقادات عديدة بسبب توثيقه المخالفات المرورية بالشوارع ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وإبلاغ رجال الأمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر خلاله الشاب يرصد أحد المخالفين ثم يقوم بإبلاغ الجهات المختصة وتجاوب معه أحد رجال الشرطة مؤكدا أنه بالفعل تم رصد السيارة المخالفة ثم أخبره أنه سيسجل عليه مخالفة لأنه يتحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة فرد الشاب قائلا ” أن زوجته هي من تقوم بالتصوير وهو يتحدث فقط ثم تحدثت زوجته لتؤكد صحة كلامه .
وحسب ” العربية. نت” قال “حامد دخيل”، إن بداية قيامه بتصوير المخالفات، كانت عبر الإبلاغ عن وقوف خاطئ في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وثق هذه المخالفة بتصوير السيارة،وتوعية صاحبها لعدم تكرارها.
وأضاف “كل شخص يجادلني في سبب رصدي للمخالفات، فورا أكسب النقاش معه، لأنني أنشر الوعي، وأحمي المجتمع من المخالفين، الذي يشكلون خطراً على مرتادي الطرق، فأنا أطرح المشكلة وأساهم في علاجها”. لافتا إلى أنه يواجه يومياً تهديدات عبر “وسائل التواصل” لكنه لم يهتم كونه مقتنعا أنه يؤدي واجبه.
وأضاف أنه يرصد المخالفات بالتعاون مع زوجته. مشيرا إلى أن الجهات الأمنية تتفاعل مع بلاغاته دورياً. موضحا أنه يمتلك حقيبة من التطبيقات الخاصة بالبلاغات الحكومية ضد المخالفات التي يشاهدها يومياً.
وقال الشاب الذي لقب بـ “مرعب المخالفين” أن أكثر المخالفات التي قام برصدها هي التجاوز الخاطئ ونقل الأدوات الخطرة في الشاحنات بدون حماية لمرتادي الطريق، والوقوف على خطوط المشاة. مضيفا أنه سيتعامل مع التجاوزات التي يتعرض لها وفقا للقانون.