اعلان

وزير الثقافة والإعلام يدشن معرض الرياض الدولي للكتاب

Advertisement

Advertisement

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دشن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية بعنوان “الكتاب مستقبل التحول”، والذي ينظم في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 26 جمادى الآخرة إلى 7 رجب، وذلك بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات نورة الكعبي. وتجول وزير الثقافة والإعلام، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات في معرض صور العلاقات السعودية الإماراتية.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة للدكتور عواد العواد أوضح فيها أن رؤية المملكة 2030 أكدت أن الثقافة أحد مقومات جودة الحياة، و”نعمل دائما على دعم الحراك الثقافي وصناعة الثقافة، ورعاية الموهوبين من أبناء الوطن”، مشيرا إلى أن اختيار الإمارات ضيفا للشرف يأتي تجسيدا للعلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين، وترسيخا للروابط التاريخية بينهما، وللإرث العربي والإسلامي الكبيرين. من جهتها أكدت وزيرة الثقافة الإماراتية في كلمة لها أن المملكة والإمارات بلد واحد، “تجمعنا جذور واحدة وتوحدنا رؤية مشتركة، ونعمل دائما بمقولة الشيخ زايد إن الإمارات والسعودية قلبا وقالبا معا والمصير واحد”.

ثم شاهد وزير الثقافة والإعلام والحضور عرضا من فن العازي من أداء فرقة إماراتية. ثم كرم الدكتور عواد العواد ونورة الكعبي الفائزين بجائزة الثقافة والإعلام للكتاب 2018. وفي نهاية الحفل كرم وزير الثقافة والإعلام وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات نورة الكعبي. بعد ذلك تجول الدكتور عواد العواد في المعرض. يذكر أن نحو 500 دار نشر عربية وعالمية تشارك في معرض الكتاب هذا العام، وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام في الفترة من 26 جمادى الآخرة وحتى 7 رجب 1439.