اعلان

شاهد: 6 أطعمة تفسد الرجيم

Advertisement

يواجه كثيرون صعوبة في الالتزام بـ”رجيم” صارم أو في التقيُّد بممارسة التمرينات الرياضيَّة بهدف خسارة الوزن. إلَّا أنَّ خسارة الوزن قد تتحقَّق من خلال حذف بعض أنواع الأطعمة من الرجيم بهدف التخسيس. وفي الآتي، تُعدِّد اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع، أنواع الأطعمة الواجب حذفها من الرجيم الغذائي:

1. الصودا: المشروبات الغازية الـ”دايت” غنيَّة بالمواد الكيميائية ومواد التحلية الاصطناعية المعروف عنها أنَّها تتسبَّب بإبطاء عمليَّة خسارة الوزن. علمًا بأنَّ المشروبات الغازيَّة الأخرى غير المخصَّصة للرجيم غنيَّة أيضًا بالسكر والسعرات الحرارية.

2. الوجبات الخفيفة المتناولة أمام شاشة التلفاز: يغيب عن العقل التنبُّه إلى إشارة الشبع عند الأكل أثناء مشاهدة التلفاز، ما قد يتسبَّب بالإفراط في تناول الأطعمة

3. الزبادي بطعم الفواكه: تُقدِّم شركات الغذاء هذا الصنف زاخرًا بالعديد من المواد الكيميائيَّة وبمذاق مشابه للفواكه، ولذا يُفضَّل إعداد هذه الوجبة الخفيفة بالمنزل، من خلال دمج بعض أنواع الفاكهة الطازجة، كالتوت أو التفاح مثلًا، وحتَّى بعض الأعشاب مثل النعناع، بالزبادي.

4. الأطعمة القليلة أو منزوعة الدسم: يُفال أنَّه من المُفيد تجنُّب تناول الدهون عند اتباع رجيم ما، إلا أنه ليس بالضرورة ذلك دائمًا، فعند إزالة الدهون من بعض المنتجات، هي تُحلَّى بسكر إضافي لجعل الطعام أكثر استساغة.

5. الأطعمة المُصنَّعة: المحليات الصناعية غنيَّة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة، وهي تبطئ التمثيل الغذائي، وتعيق أيضًا عمليَّة خسارة الوزن.

6. الأطعمة ذات المذاق المعاكس لشكلها: يُنصح بتجنُّب تناول الأطعمة كـ”الكيك” المصنوع بطريقة شهيَّة، إذا لم يكن مذاقه كما يبدو، مما يُكسبنا سعرات إضافية نحن بغنى عنها. كما يُنصح بالامتناع عن تناول الأطعمة بحجَّة عدم إحراج أحد، ومن الممكن تجنب هذا الموقف بالرفض اللائق.