بالفيديو: صحفية تنتقد أبو جفين لإصدارة كتاب في المعرض الدولي بالرياض.. وهكذا رد عليها

أشعل عبدالرحمن جفين القحطاني، وهو أحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، ومعروف بلقبه الشهير “أبوجفين”، حيث يتابع حسابه على “انستغرام” وحده 2.3 مليون متابع.، جدلاً واسعًا في المملكة، عندما أعلن عن مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي انطلق يوم الأربعاء، من خلال كتاب جديد ألفه تحت عنوان “توصون شي ولاش”.

وفاجأ أبو جفين متابعيه عندما أعلن عن مشاركته الجديدة في معرض الرياض، إذ اقتصرت شهرته في السابق على موهبة شعرية وكوميدية استقطبت جمهوراً باحثاً عن المرح والضحك بعيدًا عن الجدية.
وزاد الجدل حول مشاركة أبو جفين بكتاب في المعرض، وتحديد موعد لتوقيع كتابه، مع انطلاق المعرض الذي يحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من نخب المملكة بكتابها وإعلامييها وفنانيها والذين انتقد كثير منهم مشاركة كتاب لمؤلف يافع هو في الأصل من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي.
وتعرض أبوجفين لانتقاد حاد أيضاً في المؤتمر الصحفي الذي سبق افتتاح المعرض، عندما وجهت الإعلامية السعودية منيرة المشخص انتقاداتها لوزارة الثقافة والإعلام التي قال أحد مسؤوليها إن الكتاب لا يخالف معايير إفساح الكتب وإن التوقيع حق لجميع المشاركين.
ورد أبوجفين على الانتقادات التي وجهت له، لاسيما في المؤتمر الصحفي، ونشر مقطع فيديو قال فيه إن الإبداع لا يقتصر على سن معينة في إشارة للانتقادات التي طالته وبنيت على كون عمره 14 عامًا أو أكثر بقليل.
وبدا أبو جفين متفائلاً بمشاركته الأولى عندما كتب لمتابعي حسابه في “أنستغرام” “هذي التجربة الأولى لي وإن شاء الله تنال إعجابكم وهذا بفضل الله ثم دعمكم ووقفتكم يا أغلى جمهور وأملي فيكم كبيير، وان شاء الله راح يحقق الكتاب الاكثر مبيعاً في #معرض_الرياض_الدولي_للكتاب”.