اعلان

تلك الأجزاءُ في جسمكِ.. تشيخُ بسرعة وتكشفُ عمركِ الحقيقيّ!

Advertisement

بين الوراثة والهرمونات وأضرار أشعة الشمس، يتغيّر لون وملمس بعض المناطق في الجسم، وتظهر عليها الشيخوخة بسرعة، ونقدّم لكِ قائمة بأكثر الأجزاء في الجسم، التي تكشف عمركِ الحقيقي:

اليدين

تعدّ أول أجزاء الجسم التي تظهر عليها الشيخوخة، وتكشف عمرك، وقد أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية “كالي بابانتونيو” أنّ التغيرات الهرمونية تؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وسماكته، مما يتسبب في بروز الأوردة، بالإضافة إلى تشكل البقع العمرية نتيجة التعرض للشمس.

العينين

الجلد المحيط بالعينين رقيق جدًا، وتتشكّل به التجاعيد نتيجة بعض العادات المتكرّرة، مثل الابتسام والتلف والتعرض للشمس أيضًا، وقد أوضحت “كالي” أنه لا ينبغي تطبيق معظم مستحضرات الحماية من الشمس بالقرب من العين، وأنّ الحل الأمثل هو ارتداء النظارات الشمسية، لتوفير اقصى حماية للعينين.

الشفاه

الخطوط الرفيعة حول شفتيكِ تَحدث في كثير من الأحيان، بعد ظهورها حول العينين وعلى الجبين، ولأضرار أشعة الشمس عامل كبيرٌ في ذلك، ولكن هناك عادات تحفز ظهور تلك الخطوط حول شفتيكِ، مثل الشرب من خلال القشة، وزجاجات الماء أيضًا.

الجبين

نستخدم الجبين، لإظهار معظم التعبيرات، ويعدّ من أول الأماكن التي تظهر عليها التجاعيد، لذلك عليكِ الاهتمام بتلك المنطقة، كما تنصح “كالي” باستخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينول، لزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل التجاعيد، بالإضافة إلى تقشير البشرة لتبدو أكثر اشراقًا ونعومة.

العنق

على الرغم من الاهتمام الكبير بالوجه، إلا أنّ الكثيرات تنسى تطبيق كريم الحماية من الشمس على العنق، وتلك خطوة هامة تمنع حدوث أضرار أشعة الشمس بتلك المنطقة.

الصدر

تتعرّض منطقة الصدر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وقد تبدئين في ملاحظة ظهور الاوعية الدموية والبقع، نتيجة التعرّض للشمس، وتغيّر اللون أيضًا، لذلك، تنصح “كالي” باستخدام كريم واقٍ من الشمس بنسبة SPF لا تقلّ عن 30 بالمئة.