بعد إحراج زيدان.. إعلان وظائف عاملات نظافة سعوديات مختلط يثير الغضب

أثار إعلان بثته إحدى الصفحات المهتمة بالتوظيف على “تويتر” موجة من الغضب بين المغردين؛ بعد أن دعا فيه صاحب العمل الراغبات في شغل وظائف عاملات نظافة سعودية الجنسية في بيئة عمل مختلطة برواتب تصل إلى 3500 ريال إلى التقدم لشغلها.

وقال متابعون: “الاعتراض ليس على الوظيفة؛ فالبحث عن لقمة عيش شريفة حلال وليس عيباً، ولكن هناك وظائف بمستويات أخرى يشغلها غير سعوديين ستجدها في نفس الموقع”، مشيرين إلى أن طريقة الإعلان استفزازية، مبينين أن أصحاب العمل ‏‎يختارون دائماً توطين مثل هذا النوع من الوظائف، أما العليا منها فتكون للوافدين من الأجانب من جنسيات مختلفة وفقا لموقع سبق.
وكانت قضية المطالبات بتوطين مثل هذا النوع من الوظائف بجانب الطلاء، والتي أطلقها عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان قد أثارت ردود فعل غاضبة خلال الأيام الماضية، وهو ما دفع الكاتبة منيرة المشخص في لقاء تلفزيوني إلى طرح سؤال محرج على العضو قالت فيه: لو كان ولدي عامل نظافة هل تقبله زوجاً لابنتك؟ بالتأكيد لا راح تقفل الباب في وجهي وتقول أنا فلان”.
وهاجمت “المشخص” أعضاء “الشورى” بقولها: “سكتّم دهراً ونطقتم قهراً”، مشيرة إلى أن أعضاء الشورى يتلذذون بقهر السعوديين، وأن بعض توصياتهم مخجلة، مضيفة أن أعضاء “الشورى” وقيادات وزارة العمل قرأوا الرؤية بالعكس، ووضعوا الأجنبي فوق والسعودي تحت، وأهانوا المواطن السعودي بوظائف لا تقبلها كرامته.
وواصلت: “أعضاء الشورى لديهم مصالح مع وزارة العمل، لذلك لا يجرؤون على انتقادها، لذلك لم يفكر المجلس حتى الآن في استدعاء الوزير للمناقشة”، لافتة إلى أنهم لا يناقشون إلا توطين الوظائف الدنيا، متسائلة: متى ناقشتم توطين وظيفة المدير التنفيذي أو مديري الموارد البشرية؟ مبينة: “تسمع أحداً من أعضاء الشورى يطالب بسعودة الجامعات التي يعمل بها الأساتذة العرب؛ لأن نصفهم يعمل فيها؟”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا