بالفيديو والصور: هجوم بالقنابل الحارقة على مسجد بألمانيا

تزايدت عمليات استهداف المساجد في ألمانيا بالقنابل الحارقة، حيث شهدت البلاد خلال يومين ثلاث هجمات على مسجدين ومبنى تابع لجمعية الصداقة الألمانية التركية.

وقام مجهولون ليلة الأحد بإلقاء مواد حارقة في وقت واحد تقريباً على مسجد بالعاصمة برلين ومبنى تابع لجمعية الصداقة الألمانية ـ التركية في مدينة مشيده بولاية شمال الراين- فيستفاليا غربي ألمانيا، فيما تم الاعتداء على مسجد بإحدى ولايات الشمال الألماني.
وقالت الشرطة الألمانية بحسب موقع “دويتشه فيله” إن الحادث جنائي بدوافع سياسية، لافتةً إلى أن الحادث نجم عنه احتراق القاعة الرئيسية بالمسجد.
وشهدت ولاية شليسفيغ هولشتاين بشمال ألمانيا تحطيم مجهولين شبابيك أحد المساجد وأضرموا النيران في محل تركي لبيع الخضروات، كما قام مجهولون بإلقاء المواد الحارقة في مسجد بمدينة لاوفن بالقرب من هايلبرون في ولاية بادن – فورتمبرغ جنوبي ألمانيا الجمعة الماضية.
من جانبه، أكد الاتحاد الإسلامي – التركي للشؤون الدينية في ألمانيا “ديتيب” أن الهجمات على المساجد في ألمانيا بغلت 18 هجوماً خلال شهرين، مطالباً السلطات بتوفير الحماية للمساجد، ومؤكداً أن الهجمات على المسلمين والمؤسسات الإسلامية أمر يجب أن يحظى باهتمام المؤسسات الاتحادية.