اعلان

حساب المواطن يحدد مدى تأثر مبالغ المستفيدين بـ حافز

Advertisement

Advertisement

أكد برنامج حساب المواطن أنه منفصل عن برنامج “حافز”، موضحًا أن التسجيل فيه لن يؤثر في أي مستفيد، لكن قد يؤثر في مبلغ الدعم.

وتلقى حساب خدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن على تويتر، اليوم الاثنين، سؤالًا من أحد المغردين، قائلًا: “طيب المبلغ اللي تصرفونه، لي قللتوه ولما تواصلت معكم ع التلفون قولتوا يأثر؟!”.
ورد حساب خدمة العملاء على المغرد، قائلًا: “برنامج حساب مواطن منفصل عن برنامج حافز، ولا يؤثر في تسجيلك في البرنامج، لكن قد يؤثر في مبلغ الدعم.. نسعد بخدمتك”.
يذكر أن برنامج حافز للاستقرار الوظيفي يستهدف دعم استمرار الموظف على رأس عمله، ويساعده في تطوير مهاراته الوظيفية وصَقْل خبراته المهنية، بما يحقق استقرارًا وظيفيًّا للموظف وثباتًا في أعمال المنشأة في آن واحد. ويحصل الموظف على حافز مادي وآخر تدريبي من “هدف”؛ وذلك في نهاية السنتين الأولى والثانية من عمله الجاد والمستمر داخل المنشأة.
يُذكَر أن وزارة العمل أعلنت مؤخرًا عن إيقاف البرنامج في 31 ديسمبر الماضي مع منح مهلة 3 شهور للتقديم، في إطار الإصلاحات الجارية على مختلف البرامج.
وكان حساب المواطن أعلن، أمس الأحد، إيداع الدفعة الرابعة في حساب مستحقي الدعم، موضحًا أنه تم خلال الدفعة الحالية إيداع مبالغ الدفعات السابقة بأثر رجعي للمستفيدين الذين تقدَّموا باعتراض على المدفوعات، وتم قبول اعتراضهم، مؤكدًا أنه ستصلهم رسالة نصية مستقلة من البنك لكل دفعة.
وأعلن حساب المواطن أن الدفعة الخامسة من قيمة الدعم ستودع في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر أبريل المقبل.