اعلان

لعينين جذابتين وساحرتين.. تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق الآي شادو

Advertisement

الأي شادو من أهم المستحضرات التجميلية، فهو يبرز جمال العيون وجاذبيتها، ويحدد رسمة الجفون ويضفي عليها الرونق المطلوب. لكن هناك أخطاءً قد تفسد من مكياج عينيك وتجعلهما تبدوان أقل جاذبية؛ ما يؤثر على كامل إطلالتك، منها أخطاء تطبيق الأي شادو، وهي ما سنتناوله ضمن السطور الأتية.

تجاهل الخطوة التمهيدية

تعد الخطوة التمهيدية من أهم الخطوات عند تطبيق الأي شادو، فلا بد من تطبيق الطبقة الأولى من الايشادو الكريمي أو أي نوع من البرايمر، قبل وضع طبقة البودرة، حتى لا تفقدي ترطيب جفونك، ولضمان بقاء الأيشادو لمدة أطول، كما أنها بمثابة مغناطيس يساعد على عدم سقوط الأي شادو على خديك، وتضمن عدم التلطيخ والشوائب.

مكياج العيون أخر خطوة

تفضل العديد من النساء تأخير وضع مكياج العيون حتى ينتهين من تطبيق المكياج؛ لأنه يستغرق وقتا طويلا، ولكننا ننصحهن بالعكس، حتى يتمكن من تنظيف الشوائب الناجمة عنه من الوجه، ولا يضطررن إلى إعادة تطبيق الكونسيلر أكثر من مرة.

الاختيار الخاطئ للفرشاة

تأتي معظم أنواع الأي شادو بفرشاة بلاستيكية يعلوها مثلث اسفنجي صغير، ولكنها ليست الفرشاة المناسبة لتطبيق ومزج الأي شادو، فالفرشاة ذات الشعر الخشن هي الخيار الأمثل، فهي مثالية لمزج الأي شادو بفضل مرونة شعيراتها، كذلك تساعدك على تطبيق مكياجك بشكل أفضل.

عدم مزج الأي شادو بالشكل الكافي

لا تستخدمي الفرشاة لمزج الأي شادو، ويفضل مزجه باصبعك؛ حتى تتمكني من مزجه على أكمل وجه وبالطريقة الصحيحة، وإذا كنت ترغبين في مكياج العين السموكي، ضعي بطانة على يديك، وخذي منها بأصبع السبابة، ثم وزعيه على جفونك بطريقة خطية.

كثرة المستحضرات على الفرشاة

كثرة المنتجات على الفرشاة يؤدي لتناثرها على الوجه والخدين، وبخاصة الأي شادو الغليتر، ولتجنب هذه المشكلة، يمكنك وضع طبقة رقيقة من الأي شادو الغليتر على فرشاة مبللة، ثم طبيقيه برفق على جفونك، وفي حال استخدمت الأي شادو العادي، نظفي الفرشاة باستمرار تحت المياه الجارية.

تخطي الرموش السفلية

كثيرا ما نتجاهل وضع الأي شادو على الجفون السفلية، ليس بالضرورة أن يحاكي نفس اللون المطبق على الجفون العلوية، وتذكري أيضًا أن له فرشاة خاصة كالفرشاة القلم أو فرشاة الحواجب الرفيعة، وبعد مزج اللون المطلوب طبقيه بطول الرموش السفلية، ثم يعاد إلى تجويف الجفون بطريقة أفقية على شكل الحرف V.