حب بلا حدود.. دراما سعودية بتقنيات سينمائية

بدأت قناة “mbc” في عرض المسلسل التلفزيوني “حب بلا حدود” على شاشتها يوم الأحد الماضي، والذي يخوض فيه المخرج السعودي مجتبى سعد تجربة جديدة، تتمثل في دمج الدراما بالسينما، من خلال تصوير أحداث المسلسل وفق تقنيات السينما.

وأكد مجتبى سعد، الذي اشتهر بأعماله السينمائية، أن هذه التجربة الدرامية الأولى له، وكانت بمثابة تحدٍ حقيقي تمكن من التغلب عليه، مضيفاً أن التحديات تمثلت في معالجة النص ثم إدارة الممثلين؛ حيث إن منهم مَن لم يعتد العمل وفق تقنيات التصوير السينمائي، وهو ما حرص عليه لإظهارهم بصورة مغايرة لإطلالتهم السابقة في الدراما الخليجية.
ومسلسل “حب بلا حدود” يجمع بين الدراما العاطفية والإنسانية؛ حيث يروي قصة طبيبة سعودية شابة قررت الانفصال عن خطيبها، والالتحاق بمنظمة غير ربحية خارج السعودية للمساعدة في إنقاذ أرواح الناس في المناطق المتضررة والمنكوبة، لكنها تواجه صعوبات في التأقلم مع حياتها الجديدة.
المسلسل من تأليف هيفاء المنصور ويلعب بطولته كل من، إلهام علي ويعقوب الفرحان وسناء بكر يونس وخالد الحربي ومؤيد الثقفي وليلى السلمان، بالإضافة إلى مجموعة فنانين عرب من بينهم، رانيا شاهين ونجيب بلحسن وأسامة القس، ووائل غازي وإسماعيل مداح وروبا زعرور وغيرهم.