تريد اكتساب الوزن بسرعة؟.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة الصحية

فقدان الوزن الزائد مسعى الكثير من الأشخاص، وقلما نسمع عن شخص يريد اكتساب بعض الوزن، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويريدون اكتساب بعض الوزن، لذلك، إذا أردت اكتساب بعض الوزن ولكنك لا تعرف كيف، فإليك من مجلة “بيوتي آند تيبس” قائمة بأفضل الأطعمة الصحية لمساعدتك على اكتساب الوزن والوصول إلى الجسم الذي تحلم به:

البيض

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وهو مثالي لاكتساب الوزن بسرعة كبيرة، ويمكنك تناوله بعدة طرق من خلال سلقه، قليه أو تحويله إلى عجة.

زبدة الجوز

إذا أردت زيادة وزنك بطريقة صحية، فلا تفوتي تناول زبدة الجوز، فهي مليئة بالدهون والبروتين، ولكنك احرص على تناولها بطريقة صحيحة، حيث تحتوي ملعقة واحدة منها على 4 غرامات من البروتينات و100 سعرة حرارية، ويمكنك إضافتها إلى خبز الحبوب الكاملة أو إلى الشوفان.

الأرز

الأرز غني بالكربوهيدرات، ويحتوي الكوب منه على ما يقرب من 200 سعرة حرارية، فلا تتردد من إضافته إلى الأطباق التي تحتوي على الدهون الجيدة والبروتينات.

الفاكهة الاستوائية

معظمنا يتناول البرتقال، والتفاح والكمثرى، ولكن إذا أردت زيادة وزنك، عليك إضافة المزيد من الفواكه الاستوائية إلى نظامك الغذائي. تعتبر الفواكه الاستوائية التي تشمل الأناناس، البابايا والمانجو والموز مثالية، وذلك لأنها غنية بالسكريات الطبيعية، فلا تتردد من مزجها في عصير.

سمك السالمون

يعد سمك السالمون أحد أفضل مصادر الدهون الجيدة والبروتين، ويحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، كما أن 170 غرامًا من سمك السالمون يحتوي على 34 غرامًا من البروتين الذي سيساعدك على اكتساب الوزن وبناء مزيد من العضلات أيضًا.

موز

الموز هو فاكهة استوائية تساعد على اكتساب الوزن، فالموزة الواحدة تحتوي على 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أن الموز مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، ولكن احرصي على تناول كميات مناسبة منه وعدم الإفراط في تناوله.