طالب يعيد 15 ألف ريال عثر عليها على الأرض لصاحبها.. وتوجيهات بتكريمه

أعاد طالب بالمرحلة الابتدائية بقرية ذي عين التراثية بمحافظة المخواة، مبلغ 15 ألف ريال عثر عليها ملقاة على الأرض في أحد شوارع القرية، لصاحبها.

وقالت مصادر إنه خلال مرور الطالب ويدعى عمر محمد عبدالله سعيد العمري بأحد شوارع القرية عثر على مظروف ملقى على الأرض، وبفتحه وجد بداخله مبلغ 15 ألف ريال، وعلى الفور توجه به لمنزله وقام بتسليمه لوالدته لتنظر في كيفية إعادة المال لصاحبه.
وأوضحت أن الأم طلبت من ابنها إبلاغ أحد الباعة الموجودين بالقرب من الموقع بعثوره على المبلغ، وأنه إذا حضر صاحبه يسأل يبلغونه بأن المبلغ معهم بالمنزل، مبينة ووفقاً لصحيفة “سبق” أن صاحب المبلغ وهو مواطن عاد يبحث عنهم فتم إخباره بالأمر.
وذكرت المصادر أن المواطن ذهب للمنزل واستلم مبلغه، وعبر عن تقديره للموقف النبيل الذي قام به الطالب، والذي ينم عن مدى أمانته وحسن تربيته، وقام بمنح الطالب مبلغ ألف ريال مكافأة له.
من جهته، أشاد مدير التعليم بالمخواة علي الزهراني بموقف الطالب الذي يدرس بالصف السادس بمدرسة الإمام محمد بن سعود بالجوة، مبيناً أنه وجه بتكريم الطالب من قبل مدرسته في الطابور الصباحي، كما وجه بالإعداد لتكريمه هو وولي أمره في مقر إدارة التعليم بالمحافظة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا