اعلان

بالفيديو: مواطن ينقذ فتاة اختطفها شخص من أمام مدرستها بأبها

Advertisement

Advertisement

كرَّم مدير شرطة أبها اللواء صالح القرزعي، المواطن طلال بن سعد الشهراني، تقديراً لمساهمته مع رجال الأمن في إنقاذ فتاة من الاختطاف.

وفي التفاصيل فإن الشهراني كان متوجهاً لمدينة أبها قبل يومين، بينما لاحظ شخصاً يستقل مركبة “كاميري” سوداء، يتوقف أمام طالبة (15 عاماً) أثناء خروجها من مدرستها القريبة من المكتبة العامة بأبها أثناء هطول الأمطار، حيث كانت تنتظر أهلها لاصطحابها.
وقال الشهراني إنه شعر حينذاك أن ثمة شيئا مريبا، فقام بمراقبة الموقف، حيث لاحظ أن الخاطف أقنع الطالبة بالركوب معه، بعدها قرر اللحاق بالمركبة المشبوهة التي سلكت طريق الحزام الدائري بمدينة أبها، لتتجه فجأةً نحو عقبة ضلع -الرابطة بين أبها وجازان.
وقام بتوثيق مقطع فيديو للمركبة أثناء نزولها من عقبة ضلع، وأثناء متابعته للمختطف، شاهد الطالبة وهي تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية، عندها تأكد أنها واقعة خطف فواصل مطاردة المركبة لإنقاذ الفتاة، حيث سُمع صوته في الفيديو يقول: “والله ما يروح وأنا بو سعد”.
وأشار بحسب “العربية نت” إلى أنه قام عقب ذلك بإبلاغ الدوريات الأمنية بالواقعة، وتم إجبار سيارة الخاطف على التوقف، وخرجت الفتاة من المركبة فوراً، لكن الخاطف هرب نحو أبها، فطارده الشهراني حتى ساعد رجال الأمن في القبض عليه.