محليات

الأمير محمد بن نايف يُصدر توجيهاً بتوظيف المبتعثات بـ”المباحث العامة” وفق الضوابط الشرعية

منذ 9 سنوات


الأمير محمد بن نايف يُصدر توجيهاً بتوظيف المبتعثات بـ”المباحث العامة” وفق الضوابط الشرعية

الأمير محمد بن نايف يُصدر توجيهاً بتوظيف المبتعثات بـ”المباحث العامة” وفق الضوابط الشرعية

أصدر وزير الداخلية الأمير “محمد بن نايف بن عبدالعزيز”، توجيهاً بفتح الباب أمام المتميزات من العناصر النسائية من المبتعثات ذات التأهيل والكفاءة العالية للإلتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة وفق الضوابط الشرعية. هذا وقد صرح مصدر مسؤول بمديرية المباحث في حديث صحفي من العاصمة الكندية “أوتاوا”، أن وزير الداخلية أصدر توجيهاته للوفد المشارك في يوم المهنة المنعقد في العاصمة الكندية، لإستقطاب الكفاءات النسائية للعمل في قطاع المباحث العامة.
ومن جهته أكد رئيس الوفد المشارك مدير الإدارة العامة للتخطيط في المباحث اللواء “محسن الشيعاني”، إن الوظائف المخصصة للنساء سوف تتركز في التخصصات الإجتماعية والإنسانية، والتواصل مع أسر السجناء والموقوفين، إلى جانب إعداد الدراسات الاجتماعية، وإدارة الأعمال. وأوضح الشيعاني أن الأمير محمد بن نايف أبدى حماساً تجاه مشاركة المديرية في يوم المهنة، والذي تشارك فيه إدارة المباحث للمرة الثانية بعد مشاركتها في المعرض المقام في واشنطن، مضيفاً إن وزير الداخلية وافق على المشاركة عقب عرض الموضوع  عليه، وشدد على ضرورة الإستفادة من الكفاءات الوطنية، المؤهلة تأهيلاً عالياً ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي، وأضاف الشيعاني أن الأمير محمد بن نايف شدد على أن يفتح المجال أمام الكفاءات من المبتعثات السعوديات، لاحتلال مراكز وظيفية داخل الجهاز.
وفي السياق نفسه، كشف الشيعاني عن  إنهاء إجراءات توظيف 23 مبتعثاً، من بين أكثر من 200 مبتعث تقدموا بطلبات الالتحاق بالجهاز خلال مشاركته العام المنصرم في يوم المهنة الذي عقد بواشنطن، فيما يستمر إستقبال طلبات المبتعثين لهذا العام من خلال يوم المهنة. وأوضح الشيعاني أن مديرية المباحث، تحرص على إستقطاب الكفاءات من المبتعثين بالدرجة الأولى، لإرتفاع تأهيلهم العلمي، إضافة إلى اللغة، والتدريب. وأشار إلى أن المقبولين، سيتم إخضاعهم إلى دورة تميز، لمدة 4 أشهر، وستتضمن الكثير من المميزات، من أبرزها أنها ستكون مفتوحة، لا تتطلب إلزام المتدربين بالسكن في مقر انعقاد الدورة، كما أنها ستكون خارج وقت الدوام الرسمي، بحيث يتاح للمتدربين ممارسة أعمالهم داخل المديرية وحضور الدورة في آن واحد. ولفت رئيس وفد إدارة المباحث إلى أن الدورة تتضمن شهراً تدريبياً للتحول من مدني إلى عسكري، بحيث يتم تعيين الخريجين على وظيفة برتبة ضابط، فيما ستكون الثلاثة أشهر المتبقية عبارة عن محاضرات.

شاهد أيضاً:
الشرطة السريلانكية تبحث عن سعودي متهم بالإعتداء على راقصة وإصابتها بقطع في رقبتها
وفاة طفل .. إنهيارات صخرية .. تعليق الدراسة وإغلاق مطار .. حصيلة موجة الطقس السيئ بتبوك أمس
الأمير محمد بن نايف يقوم بزيارة شخصية للشيخ الفوزان بمنزله ويقبل رأسه – صور وفيديو



10 تعليقات

  1. يقول ابوعبد الله:

    لا شك ان سياسته هي سياسة ابووه ولا وش معنى موقوفين اي ماسكينة بدون اي تهمه صريحه فقط موقوف ايعقل ان يكون موقوف لسنوات بدون حكم قضائي اتقوا الله والله ورااكم حسااب عسيرا

  2. يقول طارق الاحمد:

    الدبابيس تكثر مع هالقرار ، شيء تبيه الدوله لمصلحتها الخاصة

  3. يقول جواسيس:

    جواسيس وفق الضوابط الشرعيه ههههههههههههههههههه

  4. يقول نظرتي حكايه:

    شئ. روعه ولا احلى.  

  5. يقول عبدالرحمن:

    في تجربة سابقة في السجون والامن العام وناجحة

  6. يقول الحربي:

    كل اللي حاطين لايك حريم هههههههههههههه

  7. يقول srab...:

    هههههههه توصيات من امريكا

  8. يقول سالم 1:

    المبتعثات ذات التأهيل والكفاءة العالية للإلتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة وفق الضوابط الشرعية

    الظاهر ان السلطة ستسلم للنساء عما قريب اما الرجال فشلوا

  9. يقول مهند الجهني:

    مفروض من اول

  10. يقول علي حسن سلوكة:

    اجمل شي وفق الضوابط الشرعية :)

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه