اعلان

نتيجة غير متوقعة لاستفتاء آل الشيخ حول الاتحاد البديل للآسيوي

Advertisement

بعد مرور تسع ساعات على طرح تركي آل اشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، استفتاءً عبر حسابه على موقع “تويتر”، بشأن مستقبل علاقة الكرة السعودية بالاتحاد الآسيوي، أسفرت آراء السعوديين الذين شاركوا بالاستفتاء، عن تأييد الغالبية للبقاء في آسيا وعدم الانضمام إلى أي اتحاد قاري آخر.

أصوات السعوديين ذهبت إلى البقاء في آسيا والاستمرار في التنافس تحت مظلة الاتحاد الآسيوي، وذلك بنسبة 42% من أصوات المشاركين في الاستفتاء البالغ عددهم أكثر من 271 ألف شخص.
أما خيار الانضمام لاتحاد أمريكا الجنوبية، فقد نال موافقة 23% من أصوات المشاركين، بينما فضّل 18% الانضمام للاتحاد الإفريقي، بينما حظي خيار الانتقال إلى اتحاد الأوقيانوس بأقل نسبة من الأصوات، إذ أيده 17% من المشاركين فقط.
تأتي نتائج هذا الاستفتاء على الرغم مما تلقاه الرياضة السعودية من مواقف غير عادلة من جانب الاتحاد الآسيوي، وهو ما أثار انتقادات ضد الهيئة القارية في الأوساط الرياضية السعودية، ودفع آل الشيخ نفسه لإطلاق تصريح شهير أكد فيه أن “أقزام آسيا” لن يضرو الرياضة السعودية، لذلك كان من المتوقع أن تذهب آراء السعوديين إلى الخروج من عباءة الاتحاد الآسيوي واختيار اتحاد قاري آخر بدلًا منه. ويذكر أنه يتبقى يوم واحد على انتهاء المدة المحددة للاستفتاء.