طرق سهلة تساعد في حرق الدهون.. أبرزها القهوة الصباحية!

هل ترغب في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في جسمك وحرق المزيد من الدهون؟ لسنا في حاجة إلى ردّ، المؤكد أن الجميع يرغب في ذلك، ومن هنا نقدم عددًا من الطرق السهلة والصحية التي يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي، وتساعدك بشكلٍ لافت على حرق المزيد من الدهون.

القهوة الصباحية

من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي لا تقطع عادتك مع كوب القهوة الصباحية؛ لأن الكافيين والشاي الأخضر يحفّزان بشكل طبيعي الجهاز العصبي المركزي، وفنجان القهوة اليومي يعزّز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح ما بين 5 و8 بالمائة، ولكن كوبا واحدا من القهوة في الصباح يكفي جدا.

وجبة إفطار كاملة

لا تتخطى وجبة الإفطار أبدا؛ لأنها تعمل على تحريك عملية التمثيل الغذائي، وتساعد جسمك في غضون ساعة واحدة على رفع عملية التمثيل الغذائي، كما تساعدك في حرق الدهون بشكل فعّال طوال اليوم، وعليك اختيار وجبة إفطار كاملة من الحبوب، كونها غنية بالألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقّدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

شرب الماء

أظهرت الدراسات أن تناول من 8 – 12 كوبا من الماء يوميا يحرق الدهون بنسبة أعلى ممن يشربون 4 أكواب فقط، ويمكنك إضافة بعض الفواكه إلى الماء للحصول على نكهة مميزة.

البروتين

ليس من المستغرب اتباع نظام غذائي صحي يساعد الجسم على العمل بأعلى إمكاناته، ولكن من المهم أن تحتوي على البروتين، نظرا لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تستغرق مزيدا من الوقت قبل الهضم؛ ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

المشي

المشي خلال اليوم لا يساعد على الهضم فقط، ولكنه يعزّز حرق الدهون أيضا، لذا يفضّل المشي في منتصف اليوم، وتحديدا بعد الغداء، حتى تزيد من مستوى حرق دهون جسمك.

العشاء بالتوابل

التوابل يمكن أن تعزّز عملية الأيض، فالصلصة الحارة في سلطة البطاطس الحلوة تساعد في حرق الدهون، فضلا عن أن العديد من الدراسات أكدت قدرة الكركم والزنجبيل والقرفة على حرق مزيد من الدهون.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا