بمناسبة زيارة ولي العهد لبريطانيا.. إعادة تداول مقطع نادر للقاء المؤسس وتشرشل على ضفاف بحيرة قارون

حظي مقطع فيديو نادر للقاء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- برئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل، بتداول واسع خلال يوم أمس، وذلك بمناسبة زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبريطانيا.

ويُعد هذا اللقاء الذي كان في عام 1945م بأحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون في مدينة الفيوم المصرية، هو البداية الحقيقية للعلاقة بين المملكة وبريطانيا، حيث أرسى الزعيمان الملك عبدالعزيز وتشرشل أسس الصداقة والتعاون بين البلدين قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية.
وأظهر المقطع جلوس الزعيمين على مأدبة غداء مع المرافقين لهما، والتقاط صور تذكارية، قبل أن ينتقلا للجلوس على ضفاف البحيرة لتبادل أطراف الحديث. وأكّد هذا اللقاء التاريخي على مضامين معاهدة جدة التي وقعتها الحكومتان السعودية والبريطانية عام 1927م.
جدير بالذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وصل العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الثلاثاء، استجابة لدعوة من الحكومة البريطانية، ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته، ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، وعدداً من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا